Menu

التقرير اليومي ليلة الـ273 من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

الإدارة الأميركية تعلن عن استئناف مفاوضات تبادل الأسرى اليوم الجمعة

بوابة الهدف - فلسطين


 أعلنت الإدارة الأميركية عن استئناف مفاوضات تبادل الأسرى اليوم الجمعة، في حين أعلنت كتائب القسام عن عمليتين نوعيتين جديدتين. الأولى استهدفت مقر قيادة عمليات جيش الاحتلال في حي تل السلطان، فيما تمكنت في الثانية من القضاء على 10 جنود إسرائيليين في عملية مركبة في حي الشجاعية بمدينة غزة.

نشرت سرايا القدس ، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، مقطع فيديو يوثق عملية عسكرية ناجحة نفذتها ضد قوات الاحتلال في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، مما يبرز قدرة المقاومة الفلسطينية على تنفيذ عمليات نوعية متقدمة ضد جنود الاحتلال.

في هذا السياق، استشهد 7 فلسطينيين في القصف الإسرائيلي على جنين بالضفة الغربية، وسط اشتباكات خاضتها كتيبة جنين التابعة لسرايا القدس مع قوات الاحتلال.

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية تفاصيل جزء من التفاعلات الإسرائيلية بشأن صفقة التبادل بعد عودة وفد التفاوض الإسرائيلي من الدوحة.

وفي سياق الحراك الجاري، قدمت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) ردها على مقترح الرئيس الأميركي جو بايدن.قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الجمعة إن رئيس جهاز المخابرات (الموساد) عاد من الدوحة بعد اجتماع مبدئي مع وسطاء يحاولون التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح المحتجزين.

وأضاف مكتب نتنياهو أنه تم الاتفاق بعد اجتماع الدوحة على توجه وفد لمواصلة المفاوضات الأسبوع المقبل، مؤكدا في بيان أن هناك فجوات لا تزال قائمة بين الجانبين.نقلت وسائل إعلام عن مصادر أمنية إسرائيلية أن مسؤول ملف الرهائن بالجيش الإسرائيلي هدد بالاستقالة إذا أفسد نتنياهو الجهود الحالية للتوصل إلى صفقة تبادل مع المقاومة في قطاع غزة.

وأظهر استطلاع رأي للقناة 12 الإسرائيلية أن 67% من الإسرائيليين يرون الأولوية لاستعادة المحتجزين مقابل 26% لمواصلة الحرب.