Menu

أكثر من 39 ألف شهيد منذ بدء العدوان..

296 يوماً من الإبادة.. شهداء وجرحى إثر تواصل القصف الصهيوني على مدن القطاع

قطاع غزة _ بوابة الهدف

يواصل الاحتلال الصهيوني، عدوانه البري والبحري والجوي على قطاع غزة لليوم الـ 296 على التوالي، والذي بدأ في السابع من أكتوبر في العام الماضي 2023، مُخلفاً عشرات الآلاف من الشهداء، ومئات الآلاف من الجرحى والمفقودين.

بدورها، أعلنت وزارة الصحة اليوم الأحد، أنّ جيش الاحتلال الصهيوني ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في القطاع، وصل منها للمستشفيات 66 شهيداً و241 إصابة خلال ال 24 ساعة الماضية.

وقالت الوزارة، في التقرير الإحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الصهيوني المستمر، إنّ "حصيلة العدوان ارتفعت إلى 39324 شهيداً و90830 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي"، مؤكدةً أنّه "لا يزال عددًا من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

وفي وسط القطاع، قصفت دبابات الاحتلال منازل المواطنين جنوب غربي النصيرات، فيما تجدد القصف المدفعي في بلدتي القرارة وبني سهيلا، فيما تواصلت الاشتباكات بين قوات الاحتلال والمقاومة الفلسطينية في حي الشيخ ناصر شرقي خان يونس، فيما دمر طيران الاحتلال مسجد أم حبيبة في منطقة قيزان النجار جنوبي خانيونس، جنوبي قطاع غزة.

وصباح اليوم الأحد، استشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون، في قصف طيران الاحتلال ومدفعيته المتواصل على أنحاء متفرقة من القطاع.

وفي سياقٍ متصل، أعادت قوات الاحتلال توغّلها في حي تل الهوا جنوب مدينة غزة، فيما قصفت طائرات الاحتلال بناية سكنية لعائلة دغمش نهاية شارع المغربي بحي الصبرة جنوب المدينة، وذلك بالتزامن مع قصف مدفعي وجوي عنيف صوب حي الشيخ عجلين غربي المدينة، رافقها تدمير لمربعات سكنية كاملة.