Menu

أكثر من 39 ألف شهيد منذ بدء العدوان..

297 يوماً من الإبادة.. شهداء وجرحى إثر تواصل القصف الصهيوني على مدن القطاع

قطاع غزة _ بوابة الهدف

يواصل الاحتلال الصهيوني، عدوانه البري والبحري والجوي على قطاع غزة لليوم الـ 297 على التوالي، والذي بدأ في السابع من أكتوبر في العام الماضي 2023، مُخلفاً عشرات الآلاف من الشهداء، ومئات الآلاف من الجرحى والمفقودين.

بدورها، أعلنت وزارة الصحة اليوم الإثنين، أنّ جيش الاحتلال الصهيوني ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في القطاع، وصل منها للمستشفيات 39 شهيداً و93 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقالت الوزارة، في التقرير الإحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الصهيوني المستمر، إنّ "حصيلة العدوان ارتفعت إلى 39363 شهيداً و90923 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي"، مؤكدةً أنّه "لا يزال عددًا من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

وفي مدينة خانيونس جنوبي القطاع، في خان يونس، ارتقى الصحفي محمد أبو دقة بقصف صهيوني على خان يونس، أثناء أدائه مهمته الصحفية، فيما نسفت قوات الاحتلال منازل في حي الشيخ ناصر، فيما دمرت مدفعية الاحتلال مئذنة مسجد الرضوان في بلدة خزاعة شرق المدينة، وكذلك وارتقى 4 شهداء جراء استهداف الاحتلال مجموعة من المواطنين بالقرب من شركة الاتصالات وسط خانيونس، كما أطلقت طائرات "كواد كابتر" الصهيونية المسيرة النار في محيط منطقة الشيخ ناصر والتحلية، بالتزامن مع شن غارات عنيفة على عدة مناطق في خانيونس.

وفي وسط القطاع، قصفت طائرات الاحتلال الحربية منزلًا شرقي مخيم البريج، فيما استهدفت كذلك منزلًا بالقرب من المسجد الكبير وسط المخيم، بينما شنت غارة على أرض زراعية في محيط المطاحن جنوب مدينة دير البلح، كما قصفت مدفعية الاحتلال، فجر اليوم، عدة مناطق شمال غرب مخيم النصيرات، بحسب مصادر محلية.

أمّا في مدينة غزة، ارتقى شهيد وأُصيب آخرون في قصف الاحتلال مجموعة مواطنين على دوار الكويت جنوبي المدينة، وفق مصادر محلية.

وأفادت مصادر صحفية، بارتقاء الطفل علي أنس التتر (6 سنوات) في مستشفى المعمداني إثر سوء التغذية نتيجة المجاعة الحاصلة شمال قطاع غزة، فيما سقطت قذيفتان من قبل المدفعية الصهيونية جنوب محيط أرض أبو الحصين شرق حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، بينما واصلت مدفعية الاحتلال قصفها على حيي تل الهوا والشيخ عجلين جنوب غربي مدينة غزة.

وأكّدت مصادر محلية، أنّ طائرات الاحتلال قصفت منزلاً لعائلة "دلول" في محيط مسجد بلال بحي الزيتون، وآخر في محيط شارع بغداد في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وقال الدفاع المدني الفلسطيني، إنّ 3 شهداء ارتقوا وأصيب عدد من المواطنين، جراء استهداف الاحتلال منزلاً يعود لعائلة "الجعل" في شارع الثلاثيني بحي الصبرة جنوب مدينة غزة.

وقصفت زوارق الاحتلال الحربية ساحل مدينة غزة، بينما واصلت مدفعية الاحتلال قصفها على مناطق جنوب حي الصبرة.

وصباح اليوم الإثنين، استشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون، في قصف طيران الاحتلال ومدفعيته المتواصل على أنحاء متفرقة من القطاع.