Menu

قوات الاحتلال تنسحب من خانيونس..

298 يوماً من الإبادة.. شهداء وجرحى إثر تواصل القصف الصهيوني على مدن القطاع

قطاع غزة_ بوابة الهدف

يواصل الاحتلال الصهيوني، عدوانه البري والبحري والجوي على قطاع غزة لليوم الـ 298 على التوالي، والذي بدأ في السابع من أكتوبر في العام الماضي 2023، مُخلفاً عشرات الآلاف من الشهداء، ومئات الآلاف من الجرحى والمفقودين.

بدورها، قالت وزارة الصحة بغزة، في التقرير الإحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الصهيوني المستمر، إنّ "حصيلة العدوان ارتفعت إلى 39400 شهيد و 90996 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي"، مؤكدةً أنّه "لا يزال عددًا من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

وفي مدينة خانيونس، انسحب جيش الاحتلال من شرق خانيونس، بعد توغل دام 8 أيامٍ في المنطقة الشرقية وتدمير واسع للبنية التحتية.

وتمكنت الطواقم الطبية والدفاع المدني من انتشال 37 شهيداً من منطقتي القرارة وبني سهيلا شرقي خان يونس بعد إنسحاب جيش الاحتلال منهما.

وصباح اليوم، قصفت طائرات الاحتلال منزلًا لعائلة أبو دقة قرب شارع عيادة عبسان الجديدة شرقي خانيونس، ما أدى لارتقاء عدد من الشهداء وإصابة آخرين، كما ارتقت شهيدة وأُصيب 6 آخرين جراء قصف الاحتلال شقة سكنية لمواطن من عائلة "أبو شاويش" في أحد أبراج مدينة حمد السكنية، كذلك ارتقى 3 شهداء وأصيب آخرون جراء استهداف الاحتلال مجموعة من المواطنين في منطقة المواصي التي تؤوي نازحين غربي المدينة.

كما واصلت مدفعية الاحتلال قصفها للمناطق الشرقية في خانيونس، كما استهدفت محيط مدارس العودة التي تؤوي نازحين شرقي المدينة.

أما في رفح، قصفت مدفعية الاحتلال المناطق الشمالية للمدينة بالتزامن مع إطلاق نار كثيف.

وفي وسط القطاع، ارتقى 4 شهداء في استهداف الاحتلال مربعًا سكنيًا في بلوك 1 في مخيم البريج .

وقال الدفاع المدني، إنه تمكّن من انتشال شهيدين وعدد من المصابين عقب قصف الاحتلال منزلًا لعائلة "العواودة" بمخيم البريج، فيما أُصيب عدد من المواطنين بقصف طائرة مسيرة صهيونية لمخيم البريج، كما أطلقت آليات الاحتلال نيرانها بالتزامن عدد كبير من قنابل إنارة شمال مخيم النصيرات وسط القطاع

وفي مدينة غزة شمال القطاع، أُصيب عدد من المواطنين في قصف مدفعية الاحتلال حي الصبرة جنوبي المدينة، فيما أطلقت آليات الاحتلال النار قرب الكلية الجامعية، وكذلك ارتقى 8 شهداء وأُصيب آخرون بقصف طائرات الاحتلال استهدفت منزلًا في محيط "شارع 8" جنوبي مدينة غزة.