Menu

أكثر من 39 ألف شهيد منذ بدء العدوان..

300 يوماً من الإبادة.. شهداء وجرحى إثر تواصل القصف الصهيوني على مدن القطاع

قطاع غزة _ بوابة الهدف

يواصل الاحتلال الصهيوني، عدوانه البري والبحري والجوي على قطاع غزة لليوم الـ300 على التوالي، والذي بدأ في السابع من أكتوبر في العام الماضي 2023، مُخلفاً عشرات الآلاف من الشهداء، ومئات الآلاف من الجرحى والمفقودين.

بدورها، قالت وزارة الصحة بغزة، في التقرير الإحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الصهيوني المستمر، إنّ "حصيلة العدوان ارتفعت إلى 39480 شهيد و 91128 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي"، مؤكدةً أنّه "لا يزال عددًا من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

وأكّدت الوزارة، أنّ الاحتلال ارتكبت مجزرتين ضد العائلات في القطاع خلال الـ24 ساعة الماضية راح ضحيتها 35 شهيدًا و55 إصابة.

وفي مدينة غزة، تمكنت طواقم الإسعاف والطوارئ، من نقل إصابة خطيرة إثر استهداف منزل عائلة "شريم" في حي الشيخ رضوان شمالي المدينة، فيما قصفت طائرات الاحتلال في محيط الجسر في ذات الحي.

كما أفاد الدفاع المدني، بأنّه نقل شهيدين نتيجة قصف صهيوني لمجموعة من المواطنين محيط مسجد صلاح الدين بمنطقة الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة، فيما أطلقت زوارق الاحتلال النار باتجاه ساحل مدينة غزة.

ووسط القطاع، قالت مصادر محلية، إنّ 4 شهداء ارتقوا إثر استهداف مجموعة من المواطنين في محيط شارع العشرين جنوبي مخيم النصيرات، فيما تواصل آليات الاحتلال إطلاق النار على منازل المواطنين واستهدافهم بشكل مباشر شرقي المغازي.

وأفرج جيش الاحتلال عن عدد من الأسرى، ونقلتهم وطواقم الإسعاف لمستشفى شهداء الأقصى في دير البلح.

أمّا في جنوب القطاع، فقد أطلقت مروحيات الاحتلال النار على منازل المواطنين غربي مدينة رفح، فيما انتشلت طواقم الإسعاف شهيدًا تم استهدافه قبل عدة أيام عند مفترق مصبح/ميراج شمالي مدينة رفح، فيما يتواصل القصف المدفعي الصهيوني على مناطق متفرقة في شرقي مدينة خانيونس.