Menu

أكثر من 39 ألف شهيد منذ بدء العدوان..

302 يومًا من الإبادة.. شهداء وجرحى إثر تواصل القصف الصهيوني على مدن القطاع

غزة _ بوابة الهدف

يواصل الاحتلال الصهوني عدوانه البري والبحري والجوي على قطاع غزة لليوم الـ302 على التوالي، والذي بدأه في السابع من أكتوبر في العام الماضي 2023، مُخلفاً عشرات الآلاف من الشهداء، ومئات الآلاف من الجرحى والمفقودين.

وصباح اليوم السبت، استشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون، في قصف طيران الاحتلال ومدفعيته المتواصل على أنحاء متفرقة من القطاع.

في مدينة خانيونس، استشهد 5 مواطنين في قصف الاحتلال منزلاً  يعود لعائلة أبو حسنة في منطقة ميراج بين مدينتي خان يونس ورفح، ما أدى لاستشهاد 5 مواطنين من العائلة بينهم طفلة وثلاثة نساء.

كما قصفت طائرات الاحتلال منزلاً يعود لعائلة أبو حصيرة في حي الصبرة جنوب مدينة غزة ما أدى لاستشهاد خمسة مواطنين بينهم طفلين وسيدة، كما استشهد مواطن في قصف طال منزلاً بحي الشيخ رضوان شمال المدينة.

وفي مخيم البريج، استشهدت مواطنة وطفلها، إثر غارة طالت منزلاً لعائلة الداية، فيما أصيب 8 مواطنين آخرين بعضهم وصفت جروحهم بالخطيرة.

وترتفع حصيلة الشهداء منذ بدء العدوان وصلت إلى أكثر من 39550 مواطنا أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة 91280 آخرين، في حصيلة غير نهائية، حيث لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.