Menu

أكثر من 39 ألف شهيد منذ بدء العدوان..

304 يوماً من الإبادة.. شهداء وجرحى إثر تواصل القصف الصهيوني على مدن القطاع

قطاع غزة_ بوابة الهدف

يواصل الاحتلال الصهيوني، عدوانه البري والبحري والجوي على قطاع غزة لليوم الـ304 على التوالي، والذي بدأ في السابع من أكتوبر في العام الماضي 2023، مُخلفاً عشرات الآلاف من الشهداء، ومئات الآلاف من الجرحى والمفقودين.

بدورها، قالت وزارة الصحة بغزة، في التقرير الإحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الصهيوني المستمر، إنّ "حصيلة العدوان ارتفعت إلى 39623 شهيد و91469 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي"، مؤكدةً أنّه "لا يزال عددًا من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

وأكّدت الوزارة، أنّ الاحتلال ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في القطاع خلال الـ 24 ساعة الماضية راح ضحيتها 40 شهيد و71 إصابة.

وفي مدينة غزة، ارتقى 4 شهداء بقصف صهيوني لمجموعة من المواطنين في منطقة تل الهوا شارع الأبراج جنوب المدينة، كما شنت طائرات الاحتلال غارة في محيط الشارع الثالث بحي الشيخ رضوان شمال المدينة، كما قصفت مسجد الرضوان المُستهدف سابقًا، فيما استشهد شاب في قصف مسيرة الاحتلال شارع المجمع الإسلامي في حي الصبرة بمدينة غزة.

وفي وسط القطاع، أفادت مصادر صحفية بارتقاء 8 شهداء إلى مستشفى شهداء الأقصى جراء استهداف الاحتلال جيب تأمين مساعدات في منطقة المطاحن جنوبي دير البلح، كما تم انتشال شهيدة جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة دويك في مخيم البريج.

كما ارتقى صياد فلسطيني برصاص زوارق حربية صهيونية قبالة شواطئ بحر مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، وشنت طائرات الاحتلال غارة في محيط أبراج القسطل شرق دير البلح، وأرض أبو غولة بمخيم النصيرات، كما أطلقت طائرة مسيّرة صهيونية صاروخاً في محيط منتزه مخيم المغازي.

وفي جنوب القطاع، استشهد مواطنين جراء استهداف طائرات الاحتلال مجموعة من المدنيين في منطقة الضابطة الجمركية جنوب شرق خان يونس، فيما قصفت مدفعية الاحتلال مناطق جنوب شرق مدينة خانيونس، فيما استهدف الطيران الحربي بلدة عبسان الكبيرة شرق المدينة.