Menu

بمناسبة انتخابه رئيساً للمكتب السياسي لحركة حماس

نائب الأمين العام للجبهة الشعبية يهنئ الأخ يحيى السنوار

بوابة الهدف - فلسطين

توجه نائب الأمين العام للجبهة الشعبية الرفيق جميل مزهر بالتحية للأخ  يحيى السنوار بمناسبة انتخابه رئيساً للمكتب السياسي ل حركة حماس مؤكداً على ثقته في قدرة الأخوة في حماس على تجاوز المحنة المتمثلة باستشهاد القائد اسماعيل ومواصلة قيادة الحركة بما يخدم الدفاع عن شعبنا وحقوقه 

وهذا نص الرسالة:
الأخ القائد المجاهد/ يحيى السنوار (أبو إبراهيم) رئيس حركة المقاومة الإسلامية "حماس" المحترم  

الأخوة أعضاء المكتب السياسي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" المحترمون

تحية الوطن والشهداء ،،،

نيابةً عن الأمين العام للجبهة الرفيق القائد الأسير أحمد سعدات "أبو غسان"  وأعضاء المكتب السياسي واللجنة المركزية، وباسم كوادر وأعضاء الجبهة في الوطن والشتات نتوجه إليكم بأحر التهاني والتبريكات بمناسبة انتخاب الأخ العزيز القائد المجاهد/ أبو إبراهيم بالإجماع رئيساً للمكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، خلفاً للشهيد القائد المجاهد / إسماعيل هنية "أبو العبد". 

هذا الاختيار يُعبر عن ثقة الأعضاء بقدراتكم القيادية و إرادتكم  الصلبة، ويؤكد على وحدة الحركة في الداخل والخارج، وعلى ثبات الحركة بالسير على ذات الطريق والنهج الذي سار عليه القائد الشهيد الرمز أبو العبد هنية.

الأخ العزيز / أبو ابراهيم 

إن انتخابكم بالإجماع، في ظل هذه الظروف المصيرية والحساسة من تاريخ شعبنا؛ وحرب الإبادة الصهيونية المستمرة على قطاع غزة، وحضوركم الميداني وفي مقدمة الصفوف في معركة التصدي للعدوان لهو تأكيد على قوة وتماسك وحيوية حركة حماس، وقدرتها على مواجهة التحديات الكبيرة وتعويض فقدان قادتها، ويعكس إصرارها وثباتها على أهداف وثوابت شعبنا، وبالانتصار على العدو  وبأولوية وقف العدوان على شعبنا وفقاً لشروط المقاومة. 

 كما يساهم انتخابكم كرئيس لحركة حماس في تعزيز مكانة الحركة في محور المقاومة كجزء من استراتيجية شاملة لمواجهة التحديات الإقليمية والداخلية التي في  مقدمتها وأولى أولوياتها القضية الفلسطينية.

الأخ العزيز المقاوم/ أبو ابراهيم

إن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين على ثقة  كبيرة بأنكم  ستكونون  أهلاً لهذه المسؤولية الكبيرة لما تمتلكونه  من حنكة سياسية وتجربة نضالية غنية، وباعتباركم مهندس ملحمة "طوفان الأقصى". وإن خبرتكم  وقدرتكم على اتخاذ القرارات الصعبة في اللحظات الحرجة تعكس التزام الحركة بمواصلة النضال والمقاومة بكل أشكالها حتى تحقيق أهدافنا الوطنية. ونحن على قناعةٍ تامة أن القائد أبو إبراهيم سيواصل لعب دور محوري في معركة طوفان الأقصى، وتعزيز التنسيق الميداني بين كافة فصائل المقاومة، واستكمال جهود الشهيد القائد أبو العبد هنية مع قادة فصائل العمل الوطني من أجل استعادة الوحدة الوطنية، وصوغ استراتيجية وطنية قائمة على أساس برنامج المقاومة.

إن انتخاب حركة حماس لكم كرئيس للمكتب السياسي يؤكد التزامها بالمقاومة كخيار استراتيجي لتحقيق تطلعات شعبنا، كما يوجه رسالة تحدٍ واضحة لمجرم الحرب نتنياهو وحكومته الفاشية والنازية أن اغتيال قادة الحركة لن يثني عزيمتها، ولن يوقف مسيرتها، وأنها ستبقى وفية لمبادئها وقادرة على مواجهة التحديات المتزايدة بثبات وإصرار وبمزيد من المقاومة والصمود.

إننا في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين نؤكد وقوفنا معكم، و جنباً الى جنب في مواصلة النضال حتى تحقيق أهداف شعبنا في التحرير والعودة، متمنين لكم دوام السلامة من غدر الاحتلال ومحاولاته المتكررة لاستهداف القيادات. 

نجدد تهانينا الحارة ونتمنى لكم النجاح والتوفيق في قيادة الحركة على كافة المستويات، وخصوصاً إدارة معركة المواجهة مع العدو الصهيوني في قطاع غزة  إلى جانب قوى المقاومة الفلسطينية ومحور المقاومة في مختلف ساحات المواجهة.


وتقبلوا فائق الاحترام والتقدير،،،

المجد للشهداء والشفاء العاجل للجرحى والحرية لأسرى الحرية .. عاشت تضحيات شعبنا ..  وإننا حتماً لمنتصرون 

اخوكم جميل مزهر
نائب الأمين العام للجبهة الشعبية