Menu

مسؤول أممي: قتل الفلسطينيين وتهجيرهم في الضفة مستمر بلا هوادة

فلسطين المحتلة _ بوابة الهدف

أكّد المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة فرحان حق، اليوم الخميس، أنّ أعمال قتل قوات الاحتلال الصهيوني للفلسطينيين وتهجيرهم في الضفة الغربية، مستمرة بلا هوادة.

وقال المتحدث حق، في تصريحات صحفية، إنّ "التقرير الأخير الصادر عن منظمات الأمم المتحدة في المنطقة، أشار إلى أن قتل الفلسطينيين وتهجيرهم وتدمير منازلهم وتدمير البنية التحتية مستمر بلا هوادة في الضفة الغربية التي تحتلها إسرائيل".

ولفت حق، إلى أنّ قوات الاحتلال قتلت 16 فلسطينيا، بينهم طفلان، وأصابت 56 آخرين بجروح في الضفة الغربية بين 30 يوليو/ تموز الماضي و5 أغسطس/ آب الجاري.

وأوضّح المسؤول الأممي، أنّ "المستوطنين نفذوا أيضا أكثر من 20 هجوما ضد الفلسطينيين في الفترة ذاتها، ما أدى إلى وقوع إصابات وإلحاق أضرار في الممتلكات".

وبشأن العدوان الصهيوني المتواصل على القطاع، بين المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة أنّ "القصف المستمر على غزة يعيق قدرة منظمات الإغاثة على الاستجابة لحالات الطوارئ، ما يتسبب في خسائر جماعية"، موضحًا أنّ "تقرير مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية سلط الضوء على أن أوامر الإخلاء المتكررة في غزة تؤدي إلى دوامة لا نهاية لها من النزوح".

وشدد حق، أنه "أصبح من الصعب بشكل متزايد على الفلسطينيين الحصول على المساعدة الإنسانية التي يحتاجون إليها في ظل هذه الظروف"، مشيرًا إلى أنّ "الأمراض الوبائية تنتشر في غزة بسبب المياه الملوثة، والاكتظاظ، وظروف النظافة غير الملائمة".