Menu

أكثر من 39 ألف شهيد منذ بدء العدوان..

313 يوماً من الإبادة.. شهداء وجرحى إثر تواصل القصف الصهيوني على مدن القطاع

قطاع غزة _ بوابة الهدف

يواصل الاحتلال الصهيوني، عدوانه البري والبحري والجوي على قطاع غزة لليوم الـ 313 على التوالي، والذي بدأ في السابع من أكتوبر في العام الماضي 2023، مُخلفاً عشرات الآلاف من الشهداء، ومئات الآلاف من الجرحى والمفقودين.

بدورها، قالت وزارة الصحة بغزة، في التقرير الإحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الصهيوني المستمر، إنّ "حصيلة العدوان ارتفعت إلى 39965 شهيد و92294 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي"، مؤكدةً أنّه "لا يزال عددًا من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

وأكّدت الوزارة، أنّ الاحتلال ارتكب مجزرتين ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 36 شهيد و54 إصابة خلال ال 24 ساعة الماضية.

وفي شمال القطاع، استهدفت طائرات الاحتلال منزلاً في مشروع بيت لاهيا شمال القطاع.

أما في مدينة غزة، ارتقى شهيد وأُصيب آخرون في قصف مسيرة صهيونية على حي الزيتون شرقي المدينة، فيما شنت الطائرات غارة على محيط مدرسة تونس شرقي الحي، فيما واصلت مدفعية الاحتلال قصفها على الحي ذاته.

ووسط القطاع، ارتقى4 شهداء وأصيب أخرون جراء قصف الاحتلال منزلاً لعائلة "عيد" في مخيم المغازي، فيما قصف الاحتلال منزلًا لعائلة "أبو ندى" ما أدى إلى ارتقاء عدد من الشهداء، بينهم أطفال بدون رؤوس وأشلاء.

وفي خانيونس جنوب القطاع، أصيب مواطنان في قصف الاحتلال منطقة العنزات ببلدة عبسان الجديدة، كما استهدفت طائرة استطلاع مجموعة من المواطنين في البلدة ذاتها.

أما في رفح، شن جيش الاحتلال عمليات نسف لمبانٍ غربي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، بينما واصلت مدفعية الاحتلال قصفها على مناطق غرب وشمال مدينة رفح.