Menu

مخيم العروب يشيع شهيده الطفل جوابرة

الشهيد الطفل عمر جوابرة

بوابة الهدف_الضفة المحتلة

شارك آلاف المواطنين بعد ظهر الخميس في مسيرة تشييع جثمان الطفل الشهيد عمر يوسف ماضي جوابرة (15 عاما) الذي ارتقى برصاص الاحتلال على مقربة من مدخل مخيم العروب شمال محافظة الخليل .

موكب التشييع بدأ صباحا بنقله من المستشفى الأهلي في مدينة الخليل، عبر جنازة عسكرية إلى مسقط رأسه بمخيم العروب، قبل إلقاء نظرة الوداع الأخيرة على جثمانه، ومن ثمّ الصلاة عليه في مسجد مخيم العروب، ومن ثم التوجه لمقبرة المخيم.

وهتف المشاركون للشهيد، مشيدين بنضاله وبسالته في مواجهة الاحتلال ومشاركته اليومية برشق الحجارة للمستوطنين وجنود الاحتلال في أطراف مخيم العروب.

جدير بالذكر ان عمر جوابرة هو الشهيد الثاني الذي يرتقي في مخيم العروب خلال أحداث الانتفاضة الحالية ، حيث سبقه الشهيد خالد جوابرة الذي ارتقى قبل نحو شهرين، برصاص جيش الاحتلال.

وأغلق جنود الاحتلال مدخل مخيم العروب تزامنا مع مسيرة تشييع الشهيد، بينما انتشرت قوّات كبيرة من جيش الاحتلال في محيط المخيم.

وكانت مواجهات اندلعت صباحا بين طلبة المدارس وجنود الاحتلال في المنطقة الجنوبية بمدينة الخليل، أطلق خلالها جنود الاحتلال قنابله الغازية في باحات عدد من المدارس القريبة من الحواجز العسكرية.