Menu

بعد استشهاد الرضيعين إيسل وأيسر..

وزارة الصحة بغزة: ارتفاع عدد الشهداء الرضع بغزة إلى 115 طفلًا

قطاع غزة _ بوابة الهدف

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم الأربعاء، عن ارتفاع عدد الرضع الذين وُلدوا واستشهدوا في الحرب الصهيونية المستمرة على القطاع منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، إلى 115 طفلًا.

وقالت الوزارة، في تصريح لها، إنّه "باستشهاد الطفلين الرضيعين إيسل وأيسر أبو القمصان، بلغ إجمالي عدد الأطفال الرضع الذين وُلِدوا واستشهدوا في الحرب 115 طفلًا، عاشوا لحظات قصيرة من الحياة قبل أن تُزهق أرواحهم تحت وطأة القصف والعدوان".

ويوم أمس الثلاثاء، استشهدت د.جمانة فريد عرفة وطفليها التوأمين حديثي الولادة إيسل وأيسر أبو القمصان اللذين وُلدا في 10 أغسطس/ آب الجاري؛ ووالدتها ريم البطراوي في قصف مدفعي "إسرائيلي" لشقة سكنية في أبراج القسطل شرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

وأكدت الوزارة، أنّ "التوزيع الجغرافي للأطفال الشهداء يُظهر أن 7 منهم استشهدوا في شمال القطاع، و26 في مدينة غزة، و62 في المحافظة الوسطى، أما في خان يونس فقد استشهد 11 طفلاً، و9 آخرون في رفح"، مشيرةً إلى أنّ "الإحصاءات أظهرت أن 48 من هؤلاء الأطفال لم يبلغوا شهرهم الأول، بينما تراوح أعمار 47 منهم بين 1 و3 شهور، و15 شهيدا بين 4 و6 شهور، و5 شهداء بين 6 و8 شهور".

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات وصورا لوالد التوأمين الذي خرج صباحا لاستخراج شهادتي ميلاد لهما وعند عودته إلى مكان سكنه وجدهما قتيلين إضافة إلى زوجته ووالدتها.

ويواصل الاحتلال الصهيوني، عدوانه البري والبحري والجوي على قطاع غزة لليوم الـ 313 على التوالي، والذي بدأ في السابع من أكتوبر في العام الماضي 2023، مُخلفاً عشرات الآلاف من الشهداء، ومئات الآلاف من الجرحى والمفقودين.

ويذكر أنّ حصيلة العدوان ارتفعت إلى 39965 شهيد و92294 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي، وفق وزارة الصحة بغزة.