Menu

خلال 24 ساعة

القائم بأعمال مدير مستشفى العودة يحذر من توقفها عن العمل بسبب نقص الوقود

العودة.png

بوابة الهدف الإخبارية - قطاع غزة

حذر القائم بأعمال مدير مستشفى العودة في تل الزعتر، محمد صالحة، اليوم السبت من توقف المستشفى عن العمل خلال الساعات القليلة القادمة نتيجة نفاد الوقود، مما يهدد بتعطيل الخدمات الصحية الأساسية شمالي قطاع غزة.

وقال صالحة إن المستشفى، الذي يعاني بالفعل من نقص حاد في المستلزمات الطبية، يعتمد حالياً على مولدات كهربائية صغيرة لتقديم الحد الأدنى من الرعاية الصحية اللازمة للمرضى والجرحى. وأشار إلى أن الوضع يزداد سوءاً وأن المستشفى لن يتمكن من مواصلة العمل بعد 24 ساعة ما لم تتدخل منظمة الصحة العالمية وتوفر الوقود المطلوب.

تجدر الإشارة إلى أن مستشفى العودة تل الزعتر هو جزء من جمعية العودة الصحية والمجتمعية، والتي تقدم خدماتها الصحية والمجتمعية عبر عدة مستشفيات ومقرات منتشرة في جميع محافظات قطاع غزة.

ومنذ بدء عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي، تعمدت قوات الاحتلال تعطيل المنظومة الصحية، باستهداف المستشفيات في القطاع ومنها، مستشفى العودة شمالًا، من خلال التهديدات المباشرة بالإغلاق، ومن ثم استهدافه بالقصف المباشر، وتدمير أقسامه وغرف العمليات ومنظومة الطاقة الشمسية ومخازن المياه والسولار ومستودعات الأدوية والغازات الطبية وسيارات النقل والإسعاف والإمداد الطبي التابعة له.