Menu

أكثر من 40 ألف شهيد منذ بدء العدوان..

318 يومًا من الإبادة.. شهداء وجرحى إثر تواصل القصف الصهيوني على مدن القطاع

قطاع غزة _ بوابة الهدف

يواصل الاحتلال الصهيوني، عدوانه البري والبحري والجوي على قطاع غزة لليوم الـ 318 على التوالي، والذي بدأ في السابع من أكتوبر في العام الماضي 2023، مُخلفاً عشرات الآلاف من الشهداء، ومئات الآلاف من الجرحى والمفقودين.

بدورها، أعلنت وزارة الصحة بغزة، يوم أمس الأحد، ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني إلى 40 ألفًا و99 شهيدًا، و92 ألفًا و609 مصابًا منذ السابع من أكتوبر الماضي، مؤكدةً أنّه "لا يزال عددًا من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

وفي مدينة غزة وسمال القطاع، قصفت طائرات الاحتلال أرضًا زراعية في منطقة بئر النعجة، غرب مخيم جباليا، كما شنت غارة أخرى غرب المخيم شمال قطاع غزة.

ووسط القطاع، شنت طائرات الاحتلال غارة عنيفة على مخيم النصيرات، وقصفت طائرات الاحتلال شققاً سكنية داخل برج "النوري" السكني في أرض المفتي شمال النصيرات.

وجنوب القطاع، واصلت مدفعية الاحتلال قصفها في محيط مدينة حمد شمال خانيونس، بالتزامن مع إطلاق طائرات الاحتلال قنابل ضوئية على عدة مناطق بخانيونس، فيما أطلقت دبابات الاحتلال النار على الصحفيين في محيط مدينة حمد غرب خانيونس، كما اندلعت النيران جراء قنبلة إنارة أطلقتها قوات الاحتلال وسقطت في منزل لعائلة "أبو مطلق" في بلدة خزاعة شرقي مدينة خان يونس، كذلك استهدف الطيران الحربي منزلاً لعائلة "أبو شاب" في محيط دوار بني سهيلا شرق خانيونس.