Menu

تونس: الجبهة الشعبية تشارك في الدورة الثانية لمهرجان الفن الملتزم في جزيرة قرقنة

بوابة الهدف - تونس

شاركت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في الدورة الثانية لمهرجان الفن الملتزم، التي نظّمتها جمعية عم خميس في جزيرة قرقنة خلال الفترة من 16 ــ 18 آب 2024، وذلك تحت رعاية المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية في صفاقس، وإدارة السيد محمود شلغاف عضو مجلس نواب الشعب التونسي، والسيدة آمنة محفوظ مديرة جمعية عم خميس. 

وقدّم خلال المهرجان الرفيق عابد الزريعي ممثل الجبهة الشعبية في تونس مداخلة بعنوان (طوفان الأقصى: استراتيجيات المواجهة ومالآت الصراع)، كما قدّم الرفيق عمر حسونة من مخيم دير البلح ــ قطاع غزة مداخلة مسجلة موجّهة إلى صيادي جزيرة قرقنة، تناول فيها أوضاع ومعاناة الصيادين الفلسطينيين في ظل حرب الإبادة التي يشنها العدو الصهيوني، إضافةً إلى تقديم شهادات حية لعدد من الصيادين من شاطئ بحر دير البلح.

WhatsApp Image 2024-08-19 at 2.48.34 PM.jpeg
الرفيق عابد الزريعي


 

 تضمّن المهرجان خلال أيامه الثلاثة العديد من الأنشطة منها؛ ورشة الكتابة حول القضية الفلسطينية الموجّهة لتلاميذ الصفوف الابتدائية، وورشة الفسيفساء الموجّهة للأطفال وعروض سينمائية حول القضية الفلسطينية.

 اختتم المهرجان بعرض موسيقي لمجموعة (قصائدنا) التي استوحت اسمها من قصيدة الراحل محمود درويش التي يقول فيها: قصائدنا بلا لون بلا طعم بلا صوت.. إذا لم تحمل المصباح من بيت إلى بيتٍ.. وإن لم يفهم البسطاء معانيها.. فأفضل أن نذريها.. ونخلد نحن للصمت. وذلك بقيادة الفنان التونسي محمد زهير الذي تبلورت موهبته الفنية في صفوف الجبهة الشعبية.