Menu

تحت عنوان الهواجس: المقاومة بين الماضي والمستقبل 

تونس: الجبهة الشعبية تشارك في ندوةٍ فكرية في مدينة القيروان

بوابة الهدف - تونس

شاركت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في الندوة التي عُقدت في مقر الاتحاد الجهوي للشغل في مدينة القيروان يوم 19 أغسطس 2024 تحت عنوان "الهواجس: المقاومة بين الماضي والمستقبل". والتي نظّمها الاتحاد الجهوي للشغل، والاتحاد العام لطلبة تونس، وأدار أعمالها منجي المخلوفي الأمين العام المساعد للاتحاد الجهوي للشغل في القيروان. 

 

وقدّم الرفيق عابد الزريعي ممثل الجبهة الشعبية في تونس مداخلةً تبلورت حول موقع معركة طوفان الأقصى بوصفها حلقة مميزة في سلسلة المعارك التي خاضتها حركة التحرر الوطني الفلسطينية، والتي يدور الصراع في هذه اللحظة التاريخية بين إرادة المقاومة الفلسطينية للدفع بها وتثميرها على طريق إقرار الحقوق الوطنية الفلسطينية، وبين إرادة العدو الصهيو ــ أمريكي الذي يسعى لإجهاض هذه الإنجازات ومن ثم الاستفراد بما يسمى بترتيبات اليوم الثاني للحرب، وفي هذا المفصل تتحدد المهام المفروضة على عاتق الجميع.

 كما قدّم كل من الدكتور فريد العليبي أستاذ الفلسفة في الجامعة التونسية، مداخلةً ترتكز على مجموعة من الأسئلة المتعلقة بسؤال النهضة العربية، والارتباط بين المقاومة والنهضة كفعل حضاري شامل.  وتناول الأستاذ صلاح المصري رئيس الرابطة التونسية للتسامح، جانباً من تاريخ مدينة القيروان النضالي الذي يشكل في معانيه ودلالاته درساً يمكن الاستفادة منه في التركيز على التناقض الرئيسي مع العدو الصهيو ــ أمريكي.

 وطرح المناضل محمد ولاد حمد رئيس الاتحاد العام لطلبة تونس مداخلته على الدور المنوط بالحركة الطلابية والمهام الملقاة على عاتقها في هذه المرحلة.
 وبعد انتهاء أعمال الندوة شارك الحضور في وقفة جماهيرية دعماً للمقاومة الفلسطينية.