Menu

الصحة الفلسطينية تحذر من نفاذ أكثر من 80% من المواد الطبية والأدوية

صورة الناجين من مجازر الاحتلال اليوم، وكالات

بيان حكومي - فلسطين المحتلة

في ظل استمرار العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة وسيطرة الاحتلال على كافة معابر القطاع، واستهدافه المستمر للقطاع الصحي بغزة.

حذرت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة نحذر من تداعيات ازمة الادوية والمستهلكات الطبية غير المسبوقة على حياة المرضى، حيث تعاني المستشفيات والمراكز الصحية من نقص حاد في الادوية والمهمات الطبية، حيث ان 60% من قائمة الادوية الأساسية و 83% من قائمة المستهلكات الطبية نفذت من مستودعات الوزارة مما سيؤدي الى توقف الخدمات العلاجية بشكل كامل ، وابرزها خدمة الطوارئ و العمليات والعناية المركزة و خدمات الغسيل الكلوي والرعاية الصحية الأولية والصحة النفسية، الامر الذي يهدد حياة المرضى والمصابين و الجرحى.

وفي السياق نفسه، ذكرت الوزارة في تقريرها اليومي عدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الاسرائيلي المستمر لليوم ال 323 على قطاع غزة.

حيث صرخت بأن الاحتلال الاسرائيلي يرتكب 5 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة خلال الـ(48 ساعة الماضية) وصل منها للمستشفيات 69 شهيد و 212 اصابة .

وأضافت أنه لا  يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم.

كما أكدت على ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي الى 40334 شهيد و 93356 اصابة منذ السابع من اكتوبر الماضي.

هذا وناشدت  وزارة الصحة جميع المؤسسات الدولية والأممية والجهات المعنية بسرعة التدخل وتوفير الاحتياجات اللازمة من الأدوية والمهمات الطبية.