Menu

أكثر من 40 ألف شهيد منذ بدء العدوان..

328 يومًا من الإبادة.. شهداء وجرحى إثر تواصل القصف الصهيوني على مدن القطاع

قطاع غزة _ بوابة الهدف

يواصل الاحتلال الصهيوني، عدوانه البري والبحري والجوي على قطاع غزة لليوم الـ 328 على التوالي، والذي بدأ في السابع من أكتوبر في العام الماضي 2023، مُخلفاً عشرات الآلاف من الشهداء، ومئات الآلاف من الجرحى والمفقودين.

بدورها، أعلنت وزارة الصحة بغزة، اليوم الأربعاء، ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني 40534 شهيداً و93778 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي، مؤكدةً أنّه "لا يزال عددًا من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

في مدينة غزة وشمال القطاع، ارتقى عدد من الشهداء معظمهم أشلاء وأُصيب آخرون بقصف الاحتلال منزلاً لعائلة صهيون بجوار مركز الإسعاف والطوارئ بمحيط ملعب فلسطين وسط مدينة غزة، فيما واصلت مدفعية الاحتلال قصفها بالتزامن مع إطلاق قنابل إنارة في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

وأفاد الدفاع المدني، بانتشال 5 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف الاحتلال منزلًا لعائلة "زيادة" في مخيم جباليا شمالي القطاع.

أمّا في وسط القطاع، انتشلت طواقم الدفاع المدني شهيدين وعددًا من الجرحى عقب قصف الاحتلال منزلًا لعائلة "أبو دلال" وسط سوق النصيرات، فيما ارتقى 3 شهداء وأُصيب آخرون جراء قصف الاحتلال سيارة في الزوايدة.

كما استشهد 8 فلسطينيين وأصيب آخرون، في قصف صهيوني لمحيط مدرسة تؤوي نازحين في دير البلح وسط قطاع غزة.

وبحسب مصادر محلية فإنّ طائرة "كواد كابتر" فتحت نيرانها على عدد من المواطنين، أمام مدرستي المنفلوطي وفلتر شرقي مستشفى شهداء الأقصى.
وفي خان يونس جنوب القطاع، ارتقى عدة شهداء وأصيب عدد من المواطنين جراء غارة صهيونية استهدفت منزلاً مأهولاً لعائلة الشاعر في حارة الشاعر بمنطقة قيزان النجار جنوب خان يونس.