Menu

تصريح صحفي

الجبهة الشعبية تدين الاعتقالات المتصاعدة للناشطين في بريطانيا

الجبهة الشعبية.PNG

تدين الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بشدة حملة الاعتقالات الممنهجة والملاحقة بحق الناشطين والمجموعات المتضامنة من أجل فلسطين التي تنفذها السلطات البريطانية والتي تصاعدت اكثر بعد تولي حزب العمال الحكم.

⁠إن هذه الحملة تعكس بوضوح وتؤكد مجدداً مدى انحياز بريطانيا للاحتلال، وقمعها لكل الأصوات المؤيدة للقضية الفلسطينية.

 الملاحظ أن هذه الاعتقالات والملاحقات المتصاعدة قد اتسعت بشكلٍ ملحوظ منذ تولي حزب العمال السلطة، وهو الحزب الذي صعد إلى سدة الحكم كنتيجة مباشرة لحالة الغضب الشعبي من تورط حزب المحافظين في حرب الإبادة على قطاع غزة. الأمر الذي يوضح أنه لا فرق جوهري بين الحزبين إلا في التكتيكات واختلاف اللغة المستخدمة.

 إن بريطانيا، التي تواصل سياساتها الاستعمارية وانحيازها الفاضح للاحتلال، تؤكد عبر هذه الإجراءات أنها لا تنوي التوقف عن ممارساتها العدوانية ودعمها المستمر للجرائم الصهيونية، حتى بتغير الحكومات.

 تشيد الجبهة بالفعاليات والاحتجاجات الحاشدة التي تعم المدن البريطانية تضامناً مع غزة ورفضاً للتورط البريطاني في العدوان على الشعب الفلسطيني، وتدعو الناشطين والمجموعات إلى تصعيد الحراك ضد السياسات البريطانية الرسمية، خاصةً ضد وجود شركات السلاح مثل شركة "إلبيت"، التي تزود الاحتلال بالسلاح وتساهم بشكلٍ مباشر في الجرائم المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني.

 

*الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين*

*دائرة الإعلام المركزي*

*31- أغسطس/ آب-2024*