Menu

بالصورلبنان: الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تحيي ذكرى استشهاد أبو علي مصطفى بنشاط مركزي وفي المناطق

بوابة الهدف - لبنان

أحيت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان الذكرى الـثالثة والعشرين لاستشهاد الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الرفيق “أبوعلي مصطفى”، يوم الخميس في 29 آب 2024 بوقفة دعم وإسناد لمعركة طوفان الأقصى، واستنكار للعدوان الصهيوني على فلسطين ولبنان.
 

بحضور نائب مسؤول الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان عبد الله الدنان، وحشد من الرفاق والرفيقات، وسعادة سفير دولة فلسطين في بيروت أشرف دبور، وممثلين عن الفصائل الفلسطينية، والأحزاب والقوى الوطنية اللبنانية تم وضع إكليل من الورد على النصب التذكاري للشهداء، في مثوى شهداء الثورة الفلسطينية، بعد الترحيب بالحضور، والحديث عن المناسبة التي قدمها نائب مسؤول المكتب الإعلامي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان فتحي أبو علي، كانت كلمة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، ألقاها عضو قيادتها في لبنان، ومسؤول المكتب الإعلامي للجبهة في لبنان أحمد مراد، استهلها بتوجيه تحية اعتزازٍ وإكبار إلى الشهداء كل الشهداء، لا سيما من نحيي ذكراه اليوم المناضل والقائد الوطني والقومي، والثائر الأممي، أمين عام الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، ورمزها الكبير الشهيد القائد أبو علي مصطفى ، والذكرى السنوية لاستشهاد المناضل ناجي العلي الذي ارتقى جسداً، وبقي حنظلة يستل ريشته ليرسم للأجيال طريق الثورة والحرية.

مركزي.jpeg
واستكمل مراد كلامه سارداً تاريخ الرفيق الشهيد أبو علي مصطفى منذ ولادته في قرية عرابة الجنينية إلى التحاقه بحركة القوميين العربي ومن ثم الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين. والمراحل النضالية التي مر بها وصولاً إلى استشهاده.

 

 

بيروت

كما أحيت الذكرى منطقة بيروت يوم الثلاثاء 27 آب 2024 بوقفة تضامنية مع شعبنا في غزة وذلك في مخيم شاتيلا. حضر الوقفة مسؤول منطقة بيروت الرفيق مازن الدسوقي وقيادة المنطقة ولفيف من الرفاق والرفيقات وأهالي مخيمات بيروت.

بيروت.jpg
 

 

 

صيدا

وفي يوم الأربعاء 28 آب أقيمت مسيرة بالمناسبة في منطقة صيدا بمشاركة جماهيرية واسعة من أبناء شعبنا في مدينة صيدا جنوب لبنان ومخيماتها. انطلقت من مخيم عين الحلوة إلى مقبرة درب السيم، وضع في نهايتها إكليل من الورد على النصب التذكاري للشهداء حيث ألقى مسؤول الجبهة الشعبية في صيدا الرفيق سعيد أبو ياسين كلمة بالمناسبة

صيدا.jpg
 

وفي يوم السبت في 31/8/202 أقامت، ندوة في نادي العودة ـ تجمع وادي الزينة، بحضور مسؤول العلاقات السياسية للجبهة في لبنان عبدالله الدنان، ومسؤول منطقة صيدا سعيد أبو ياسين، وقيادة المنطقة والكادر، وفصائل العمل الوطني والإسلامي اللبناني والفلسطيني، واللجان الشعبية، واتحاد نقابات عمال فلسطين، وشخصيات اعتبارية، وحشد جماهيري.

تحدث في الندوة عضو قيادة فرع لبنان في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، ومسؤول المكتب الإعلامي للجبهة الرفيق أحمد مراد متناولاً سيرة الشهيد "أبو علي مصطفى"، منذ ولادته في عرابة بجنين عام 1938، مروراً بالنكبة عام 1948، وانضمامه لحركة القوميين العرب عام 1955. وأشار إلى نضاله ضد الظلم والاضطهاد، وعمله في عمان في مهن بسيطة قربته من الفقراء والكادحين. حيث تعرض للاعتقال مرتين في الأردن، وقاد دوريات فدائية في الضفة الغربية.

وادي الزينة.jpg
 

 

 

البداوي

كذلك نظمت يوم الأربعاء 28 آب في مخيم البداوي شمال لبنان وقفة تضامنية ودعماً لشعبنا في غزة، بحضور عضو قيادة الجبهة في لبنان الرفيق أحمد غنومي ومسؤول منطقة البداوي الرفيق أبو وائل عبد الوهاب

البداوي.jpg
 

 

صور

أما في منطقة صور جنوب لبنان فقد أحيت الجبهة المناسبة في مخيم الرشيدية بحضور عضو قيادة فرع لبنان، مسؤول المكتب الإعلامي الرفيق أحمد مراد ومسؤول منطقة صور الرفيق أبو هيثم مازن وممثلين عن الفصائل والقوى الوطنية وفعالات المخيم. ألقى عضو اللجنة المركزية لفرع لبنان، ومسؤول الملف السياسي في منطقة صور الرفيق أبو العبد الراشدي كلمة استذكر في الشهيد القائد أبو علي مصطفى ودوره التاريخي والنضالي الوطني.

صور.jpg
 

 

نهر البارد

وفي يوم الجمعة ٣٠ آب ٢٠٢٤ انطلقت في مخيم نهر البارد شمال لبنان مسيرة من ساحة المخيم وصولاً إلى المقبرة، حيث تم وضع إكليل من الورد على أضرحة الشهداء، بحضور مسؤول دائرة اللاجئين في الجبهة الرفيق أبو جابر اللوباني، وعضو قيادة الجبهة في لبنان أبو ماهر غنومي، وقيادة الجبهة في المخيم، وحشد من الرفاق والرفيقات، وممثلين عن الفصائل، واللجان الشعبية.

كلمة الجبهة، ألقاها مسؤولها في منطقة نهر البارد الرفيق أحمد عبد العال تحدث فيها عن أهمية إتمام الوحدة دون مساومة، ولا إقصاء لأي فريق أو قوة، أو رمز من رموز المقاومة، ضمن خطة استراتيجية للمقاومة الشاملة، مؤكداً أن النصر حليف المقاومة حيث لا يوجد مقاومة في التاريخ لم تنتصر.

نهر البارد.jpg
 

كذلك نظمت لجان المرأة الشعبية الفلسطينية في مخيم نهر البارد ندوة بالمناسبة، تحدثت فيها مسؤولة لجان المرأة الشعبية الفلسطينية في لبنان الرفيق امتياز حلاق

لجان المرأة.jpeg