Menu

وفد فلسطيني يشكر فنزويلا وبوليفيا لدعمهما المستمر في برلين

وفد فلسطيني يزور سفارة فنزويلا وبوليفيا في برلين

خاص: بوابة الهدف الإخبارية - برلين_ ألمانيا

 قام وفد فلسطيني رفيع المستوى، مكون من لجان فلسطين الديمقراطية وشخصيات فلسطينية مستقلة في ألمانيا، بزيارة رسمية إلى سفارتي فنزويلا وبوليفيا في العاصمة برلين يوم الثلاثاء، 3 سبتمبر 2024.

جاءت هذه الزيارات للتعبير عن شكر وتقدير الشعب الفلسطيني لمواقف فنزويلا وبوليفيا الداعمة للقضية الفلسطينية، ولتعزيز العلاقات الثنائية بين الشعب الفلسطيني وهاتين الدولتين اللتين لطالما أظهرتا دعمهما الثابت للشعب الفلسطيني.

في السفارة الفنزويلية، استقبل السفير الفنزويلي الوفد بحرارة، وأعرب عن تقديره العميق لهذه المبادرة. وخلال اللقاء، شدد السفير الفنزويلي على التزام بلاده الثابت بدعم الشعب الفلسطيني في نضاله المستمر من أجل حقوقه المشروعة، مشيرًا بشكل خاص إلى الأحداث الأخيرة في غزة. وقال: "نحن معكم فيما يحدث في غزة، لا تتوقفوا عن النضال. معاناة الشعب الفلسطيني التي نراها في الإعلام مؤلمة، وفنزويلا ستظل دائمًا داعمة للقضية الفلسطينية."

FB_IMG_1725375495361.jpg
 

أثناء حديثه، أبدى السفير الفنزويلي تقديره الخاص لمشاركة المرأة الفلسطينية في الوفد، مشيدًا بدورها المحوري في النضال الفلسطيني وفي الحفاظ على الهوية الوطنية. في ختام اللقاء، ألقى إبراهيم إبراهيم، أحد أعضاء الوفد الفلسطيني، كلمة شكر فيها فنزويلا على موقفها المشرف والداعم للقضية الفلسطينية. وقد قدم الوفد رسالة شكر وتقدير للسفير الفنزويلي، مؤكدين على أهمية استمرار التعاون بين الجالية الفلسطينية في ألمانيا وفنزويلا، وتعزيز الروابط التي تجمع بين الشعبين في مواجهة التحديات المشتركة.

بعد هذه الزيارة، توجه الوفد الفلسطيني إلى سفارة بوليفيا في برلين، حيث استقبلهم السفير البوليفي بحفاوة بالغة. وأكد السفير خلال اللقاء على التزام بلاده بدعم الشعب الفلسطيني في كافة المحافل الدولية، مشددًا على استمرار بوليفيا في تقديم الدعم الإنساني لغزة، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها السكان هناك نتيجة الحصار والاعتداءات المتكررة. 

FB_IMG_1725375460489.jpg
 

في كلمته أمام السفير البوليفي، قدم إبراهيم إبراهيم شكره وامتنان الوفد باسم اللجان والشخصيات الفلسطينية للسفير ولدولة بوليفيا حكومة وشعباً. كما أهدى الوفد للسفير رمزًا فلسطينيًا يعبر عن الروابط المتينة بين الشعبين الفلسطيني والبوليفي، ويعزز من روح التضامن بينهما. وفي تصريح أدلى به عقب اللقاء، قال إبراهيم إبراهيم: "نثمن تأييد بوليفيا للدعوى المرفوعة ضد إسرائيل، والتي تنضم من خلالها إلى جنوب أفريقيا في مقاضاة دولة الاحتلال على جرائمها بحق الشعب الفلسطيني. إن هذا الموقف يعزز الأمل لدينا في أن العدالة ستتحقق، وأن المجتمع الدولي سيقف إلى جانب الشعب الفلسطيني في نضاله المشروع لنيل حقوقه."

FB_IMG_1725375469320.jpg
 

تعكس هذه الزيارات مدى عمق العلاقات بين الشعب الفلسطيني وفنزويلا وبوليفيا، كما تؤكد على أهمية التضامن الدولي في مواجهة التحديات التي تواجهها القضية الفلسطينية، في ظل استمرار الاحتلال الإسرائيلي وسياساته العدوانية.