Menu

أحد قادة طوباس الميدانيين..

استشهاد سيف أبو دوّاس متأثرا بإصابته في طوباس

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

أكّدت مصادر محلية، اليوم الإثنين، باستشهاد الشاب سيف مثقال أبو دوّاس (27 عامًا)، وهو أحد أبرز القادة الميدانيين في كتيبة طوباس - سرايا القدس ، متأثراً بإصابته جراء قصف الاحتلال مركبة في مدينة طوباس شمالي الضفة الغربية قبل 10 أيام.

وقالت المصادر، إنّ الشهيد أبو دوّاس، كان قد أُصيب في الخامس من أيلول/ سبتمبر الجاري، جراء قصف الاحتلال مركبة في طوباس، ونُقل إلى مستشفى ابن سينا في مدينة جنين، فيما استشهد 5 شبان جراء القصف، وهم: أحمد فواز فايز أبو دواس (24 عاماً)، وقصي مجدي عبد الله عبد الرازق (26 عاماً)، من مدينة طوباس، ومحمد عوض سالم أبو جمعة (30 عاماً) من الفارعة، ومحمد نظمي أبو زاغة (23 عاماً)، ومحمد زكريا محمد الزبيدي (21 عاماً) نجل الأسير زكريا الزبيدي من مخيم جنين.

بدورها، زفت لجنة التنسيق الفصائلي في محافظة طوباس والأغوار الشمالية الشهيد أبو دوّاس، وأعلنت الإضراب الشامل والحداد اليوم على روحه.

يذكر أنّ محافظة طوباس تعرضت لعدة اقتحامات متتالية تزامناً مع عدوان الاحتلال على شمال الضفة الغربية منذ يوم الأربعاء 28 من آب/ أغسطس الماضي، ما أسفر عن استشهاد 17 فلسطينياً.

وقبل عدة أيام، زفت سرايا القدس - الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، "ثلة من مقاتليها من تشكيلات الضفة المحتلة، والذين ارتقوا في معركة رعب المخيمات، والتي تأتي في سياق ملحمة طوفان الأقصى"، وسبقها أكّدت دخول المقاومة في الضفة "مرحلةً جديدةً من تصنيع العبوات الناسفة وإنتاجها، وأن العدو سيرى أثرها في الميدان".

وقد أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم، استشهاد أحمد عمر محمود ازقيلي (43 عاماً) متأثراً بجروحٍ حرجة أُصيب بها برصاص الاحتلال قبل نحو شهر في جنين.

ويُشار إلى أنّ الاحتلال الصهيوني وسّع من عدوانه في الضفة المحتلة، وصعد المستوطنون من اعتداءاتهم بموازاة عدوانه المستمر على قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023، ما أسفر عن استشهاد ما يزيد عن 690 فلسطينياً وإصابة نحو 5700 على الأقل في الضفة الغربية المحتلة، وفق بيانات رسمية.