Menu

وزارة الدفاع الروسية تعلن استعادة السيطرة على بلدتين في مقاطعة كورسك

وكالات _ بوابة الهدف

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، استعادة السيطرة على بلدتي أوسبينوفكا وبوركي في مقاطعة كورسك، بعد أن كانت القوات الأوكرانية سيطرت عليها، في وقتٍ سابق.

وأكّدت الوزارة، في بيانها، إنّه "نتيجة للعمليات النشطة لوحدات تجمع قوات سيفير الروسية، تم تحرير بلدتي أوسبينوفكا وبوركي في مقاطعة كورسك"، مشيرةً إلى أنّ "وحدات من قوات مجموعة الشمال التابعة للقوات الروسية، استهدفت تشكيلات من الألوية الميكانيكية رقم (22)، (41)، (115)، ولواء الدبابات (17)، ولواء الهجوم الجوي (82)، بالإضافة إلى استهداف لواء الحرس الوطني رقم (1)، ولوائي الدفاع المحلي (112)، (129)، في مناطق بلدات ليوبيموفكا ونوفويفانوفكا وداريينو ونيكولو دارينو وتولستوي لوغ وبليخوفو وبوكروفسكي".

ولفتت الوزارة، إلى أنّ وحدات التجمع استطاعت صد 5 هجمات مضادة للقوات الأوكرانية في اتجاه عدة بلدات خلال الساعات الـ24 الماضية، مبينةً أنّ القوات المسلحة الأوكرانية تكبدت خسائر تصل إلى 40 قتيلاً وجريحاً، وتدمير 4 مركبات قتالية مدرعة.

وفي الإطار، ذكرت الدفاع الروسية، اليوم، أنّه "تم في محور كريمياني، تدمير 92 آلية، بينها 5 مدرعات برادلي، و14 مدرعة من أنواع أخرى، و8 مركبات و5 مدافع، وراجمة صواريخ.