Menu

أكثر من 41 ألف شهيد منذ بدء العدوان..

353 يومًا من حرب الإبادة.. جرائم الاحتلال مستمرة في قطاع غزة

قطاع غزة _ بوابة الهدف

يواصل الاحتلال الصهيوني، عدوانه البري والبحري والجوي على قطاع غزة لليوم الـ 353 على التوالي، والذي بدأ في السابع من أكتوبر في العام الماضي 2023، مُخلفاً عشرات الآلاف من الشهداء، ومئات الآلاف من الجرحى والمفقودين.

بدورها، أعلنت وزارة الصحة بغزة، ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني إلى 41 ألفًا و431 شهيدا، بالإضافة لـ 95 ألفًا و818 مصابا بجروح متفاوتة، مؤكدةً أنّه "لا يزال عددًا من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

وفي مدينة غزة وشمال القطاع، أطلقت طائرات الاحتلال المروحية نيرانها في المناطق الجنوبية لمدينة غزة والجنوبية الشرقية لحي الزيتون، بالتزامن مع قصف مدفعي متواصل، كما أُصيب عدد من المواطنين في قصف الاحتلال تجمعًا للأهالي في محيط مسجد حسن البنا بحي الزيتون بمدينة غزة.
وأفادت مصادر محلية، باستهداف جوي صهيوني لمحيط مشروع بيت لاهيا شمالي القطاع.

وفي وسط القطاع، ارتقى 5 شهداء وأُصيب آخرون في قصف الاحتلال منزلًا لعائلة "أبو سمك" في محيط مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح، فيما قصفت الطائرات الحربية منزلًا مكونًا من عدة طوابق يعود لعائلة "وشاح" في "بلوك 2"، بمخيم البريج للاجئين.

وقالت مصادر طبية، إنّ "3 شهداء ارتقوا وأصيب آخرين في قصف طائرات الاحتلال المروحية مدرسة خالد بن الوليد التي تؤوي نازحين شرق مخيم النصيرات"، فيما شنت طائرات الاحتلال غارتين في محيط "بلوك 1"، بمخيم البريج، بالتزامن مع عمليات نسف لعدد من المباني السكنية شمال مخيم النصيرات.

وصباح اليوم، قصفت مدفعية الاحتلال، محيط شركة الكهرباء شمال شرق مخيم النصيرات.

أمّا بجنوب القطاع، شنت طائرات الاحتلال غارة على منطقة قيزان النجار جنوب شرق خانيونس، كما قصفت زوارق الاحتلال الحربية ساحل بحر مدينة رفح، فيما شنت الطائرات المروحية غارة في محيط شارع شبير غرب كراج رفح.