Menu

محدّث: 12 إصابة في جمعة "النداء الأخير"

من المواجهات اليوم بالضفة المحتلة

فلسطين-بوابة الهدف

اندلعت مواجهات بمناطق متفرقة من الضفة المحتلة وقطاع غزة بعد صلاة الجمعة ظهر اليوم، في جمعة "النداء الأخير" للتضامن مع الأسير محمد القيق في اليوم 80 من إضرابه عن الطعام.

حيث صلّى عدد من الفلسطينيين في فلسطين المحتلة عام 1948، أمام مستشفى العفولة، صلاة الجمعة التي خطب فيها الشيخ رائد صلاح، ما أدى لاستنفار شرطة الاحتلال وانتشارها في مستشفى العفولة حيث يحتجز الأسير القيق، كذلك خرجت مسيرة من المسجد الأقصى، واقتحمت قوات الاحتلال بلدة العيساوية ب القدس المحتلة، ما أدى لاندلاع مواجهات في البلدة، وقامت قوات خاصة من المستعربين باختطاف شاب من البلدة.

في محافظة رام الله، اندلعت مواجهات بمناطق متفرقة ما بين معسكر "عوفر" الاحتلالي غربي رام الله، ومواجهات أخرى في قرية دير أبو مشعل، وأصيب شاب بعيار مطاطي في منطقة الرأس في مواجهات اندلعت عقب قمع مسيرة نعلين الأسبوعية غربي رام الله، ووصفت الصحة إصابته بالخطيرة، كذلك خرجت مسيرة في بلدة النبي صالح وبلعين.

وفي محافظة الخليل، خرجت مسيرة حاشدة في بلدة دورا جنوبي الخليل، واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في مخيم العروب شمالي الخليل، ونصبت قوات الاحتلال حاجز عسكري على مدخل بلدة سعير قضاء الخليل.

واندلعت مواجهات عنيفة بين المواطنين وقوات الاحتلال عند المدخل الشمالي لبيت لحم، وأخرى في كفر قدوم شرقي قلقيلية، ومواجهات في جبل القعدة في بلدة بيت فوريك شرقي نابلس.

وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني عن 12 إصابة بالرصاص الحي والمطاط خلال المواجهات، 10 منها قرب نعلين وعوفر برام الله، من بينها 3 حالات اختناق وما تبقّى بالرصاص، وفي العيزرية وأبو ديس بالقدس المحتلة 3 إصابات بالمطاط و3 اختناق، وفي بيت لحم إصابة بالرصاص الحي.

وفي قطاع غزة شهدت المنطقة الشرقية من الحدود مع قطاع غزة قرب موقع "ناحل عوز" العسكري مواجهات بين شبان وقوات الاحتلال، وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت 4 شبان صباح اليوم حاولوا التسلل من الجهة الشرقية لمخيم البريج.