Menu

استشهاد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله

بيروت_بوابة الهدف

أعلن حزب الله اللبناني ظهر اليوم السبت، عن استشهاد أمينه العام السيد حسن نصر الله، في قصف جيش الاحتلال الصهيوني للعاصمة اللبنانية بيروت يوم أمس.

وقال الحزب في بيانٍ له إن السيد نصر الله التحق برفاقه الشهداء العظام الخالدين الذين قاد مسيرتهم نحو ثلاثين عاماً.

وأضاف البيان: "نبارك لسماحة الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله نيله أرفع الأوسمة، محقّقًا أغلى أمانيه وأسمى مراتب الإيمان والعقيدة الخالصة، شهيدًا على طريق القدس وفلسطين، ونعزي ونبارك برفاقه الشهداء الذين التحقوا بموكبه الطاهر والمقدس إثر الغارة الصهيونية الغادرة على الضاحية الجنوبية".

وشدد الحزب على أنه يعاهد "الشهيد الأسمى والأقدس والأغلى في مسيرتنا المليئة بالتضحيات والشهداء أن تواصل جهادها في مواجهة العدو وإسنادًا لغزة و فلسطين ودفاعًا عن لبنان وشعبه الصامد والشريف".

بدورها، نعت حركة حماس  سماحة السيّد حسن نصر الله وإخوانه، مشيرةً في بيانٍ لها إلى أن سيرته ومسيرته كانت حافلة بالتضحيات في سبيل تحرير القدس والمسجد الأقصى ، والمواقف المشرّفة الدَّاعمة لشعبنا الفلسطيني ومقاومتنا الباسلة.

وأضافت: "إننا على ثقة ويقين بأنَّ هذه الجريمة  وكل جرائم الاحتلال واغتيالاته، لن تزيد المقاومة في لبنان وفي فلسطين  إلاّ إصراراً وتصميماً، ومضياً بكل قوَّة وبسالة وكبرياء، على درب الشهداء، والوفاء لتضحياتهم، والسير على نهجهم وخطاهم، ومواصلة طريق المقاومة والصمود حتى النصر و دحر الاحتلال".