Menu

أمريكا شريكة في الجريمة..

عراقجي: اغيال نصرالله لن يمر دون رد ولا مستقبل للكيان في المنطقة

طهران _ بوابة الهدف

أكد وزير الخارجية الإيرانية عباس عراقجي، اليوم الأحد، أنّ استشهاد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله يمثّل "خسارةً كبيرةً"، مشدداً في الوقت نفسه على أنّ ذلك لا يعني نهاية المقاومة، بل إنّه يبشّر ببداية فصل جديد، يتميّز بقوة أكبر.

واعتبر عراقجي، في تصريح صحفي، أنّ الولايات المتحدة الأمريكية شريكة في جريمة اغتيال نصر الله ولا يمكنها التنصل من هذه الحقيقة، مؤكدًا أنّه لا مستقبل للكيان الصهيوني في المنطقة وجرائمه في قطاع غزة ثم في لبنان لن تجعله ينعم بالهدوء.

وقال عراقجي، إنّ "في صفوف حزب الله العديد من الرجال العظماء، متقدّماً بالتعازي والمواساة إلى الشعب اللبناني وحزب الله.

وشدد وزير الخارجية، أنّ استشهاد السيد نصر الله "لن يمرّ من دون ردّ، وسيزيد من قوة حزب الله، ولن يزعزع المقاومة، داعيًا إلى عقد اجتماع عاجل لقادة الدول الإسلامية، كما جدّد موقف بلاده بالوقوف إلى جانب الشعب اللبناني ومحور المقاومة.

وكان عراقتشي قد أجرى اتصالاً هاتفياً مع نظيره اللبناني، عبد الله بو حبيب، مساء أمس السبت، أكد فيه أنّ السيد الشهيد كان "عالماً شجاعاً ومجاهداً خدوماً"، وأنّ دماءه ستزيد شجرة المقاومة قوةً وصلابة.

يذكر أنّ تنظيم "حزب الله" اللبناني، أعلن أمس السبت، استشهاد الأمين العام للحزب حسن نصر الله، بعد استهدافه من طائرات حربية إسرائيلية بالضاحية في بيروت.

وفي المقابل، قال رئيس حكومة الاحتلال الصهيوني "بنيامين نتنياهو"، إن اغتيال الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، يمثل "نقطة تحول تاريخية" في الصراع بين "إسرائيل" ومحور المقاومة.