Menu

لبنان: توسّع رقعة العدوان.. مجزرة جديدة في البقاع

الهدف الإخبارية - بيروت

وسّع جيش الاحتلال الصهيوني اليوم الأحد من عدوانه على لبنان، الذي يشنّه بالتوازي مع عدوانه المستمرّ على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر من العام الماضي، مستهدفاً المدنيين في الجنوب والبقاع والضاحية الجنوبية لبيروت بالغارات العنيفة.

وأفادت مصادر لبنانية باستشهاد 3 مواطنين على الأقل في غارة، شنّتها طائرات الاحتلال، استهدفت مركزاً للهيئة الصحية الإسلامية في بلدة حومين الفوقا، بينما استهدفت غارة أخرى بلدة جبشيت، في قضاء النبطية.

كما شهدت مدينة صور غارات مماثلة، استهدفت إحداها شقةً سكنيةً، في الوقت الذي شنّت فيه طائرات الاحتلال بلدتي المجادل والقاسمية، وذلك بالتوازي مع قصف مدفعي استهدف بلدة شبعا بصورة عنيفة.

أما في البقاع، فارتكب الاحتلال مجزرةً في بلدة العين، راح ضحيتها 10 شهداء، واستهدف سيارةً على طريق بلدة إيعات، غربي بعلبك، كما وصلت الغارات التي شنّها الاحتلال إلى تخوم الحدود اللبنانية - السورية.

وفجراً، شنّ الاحتلال غارةً جديدةً على الضاحية الجنوبية لبيروت، بينما استهدف منظقة الشويفات بـ4 غارات، تزامنت مع هبوط طائرة مدنية في مطار بيروت الدولي، وفقاً لمراسلنا.

إلى ذلك، دعا الجيش اللبناني المواطنين للحفاظ على الوحدة الوطنية، وعدم الانجرار وراء أفعال قد تمسّ بالسلم الأهلي خلال هذه المرحلة الخطرة، محذراً أنّ الاحتلال يعمل على تنفيذ مخططاته التخريبية وبثّ الانقسام بين اللبنانيين.