Menu

رفقة زوجته وابنته..

الاحتلال يغتال قائد حماس في لبنان "فتح الشريف" بقصف منزله

الشهيد فتح الشريف

الهدف الإخبارية - لبنان_ مخيم البص

أعلنت حركة "حماس"، صباح اليوم الاثنين، استشهاد قائدها في لبنان وعضو قيادة الحركة في الخارج الشهيد القائد فتح شريف أبو الأمين، وزوجته وابنه وابنته بقصف صهيوني استهدف منزلهم في مخيم "البص" بالجنوب اللبناني.

وقالت الحركة، في بيانٍ لها، إنّ "الشهيد فتح شريف ارتقى "شهيداً على طريق القدس ، وفي ظلال ملحمة طوفان الأقصى مع زوجته المربية الشهيدة اُمية ابراهيم عبد الحميد وابنه الشهيد أمين فتح شريف، وابنته الشهيدة وفاء فتح شريف".

وأضافت الحركة: "لقد مضى الأخ القائد أبو الأمين شهيداً في معركة طوفان الأقصى المباركة على طريق قادة حركتنا وشعبنا الشهداء، بعد مسيرة حافلة بالعمل خدمة لشعبنا الفلسطيني ونضاله المشروع وقضيته العادلة".

وأشارت "حماس"، إلى أنّه كان شعلة دائبة من النشاط والحيوية، شجاعاً مقداماً، وراحلة من رواحل العمل الوطني والدعوي والتربوي والجهادي"، لافتةً إلى أنّه تميز في عمله بسلك التعليم،

حيث كان معلّما ناجحا، ومديراً متميّزا، فكانت مدرسته التي يديرها، متقدّمة دائما في ركاب المدارس المتميّزة، التي خرّجت أجيالا من الفلسطينيين اللاجئين في لبنان".

وجددت الحركة تأكيدها المضي على درب الشهداء ومواصلة مسيرتهم حتى دحر الاحتلال وتحرير القدس.

يذكر أنّ الشهيد القيادي "شريف" شغل منصب رئيس الهيئة العامة في رابطة المعلمين الفلسطينيين في لبنان ورئيس اتحاد المعلمين في لبنان.