Menu

"الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة شهداء مجزرة عين الدلب إلى 45 شهيداً و70 جريحاً

الهدف الإخبارية - لبنان

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، اليوم الاثنين، ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على منطقة عين الدلب في مدينة صيدا جنوبي لبنان إلى 45 شهيداً و70 جريحاً، فيما تتواصل عملية رفع أنقاض المبنى بحثاً عن مفقودين.

وفي السياق، أفاد الجيش البناني، باستشهاد جندي متأثّراً بجروحه من جرّاء استهداف مسيرّة صهيونية درّاجة نارية قرب حاجزٍ للجيش في منطقة الوزاني.

كما قالت مصادر محلية، إنّ منطقة الخردلي تتعرّض لقصف صهيوني عنيف حالياً، فيما ارتكبت قوات الاحتلال مجزرتين في مدينة الهرمل البقاعية في الساعات الماضية.

وأفادت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام، بسقوط قذيفة مدفعية بعد ظهر اليوم، قرب خزّان المياه التابع لقرية سردا في قضاء مرجعيون جنوبي لبنان.

فيما استهدفت مسيّرة بثلاث غارات مفترق بلدتي الخيام والوزاني، وأطراف بساتين سردا، ما أدّى إلى ارتقاء شهيدين وعدد من الجرحى.

وكانت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين قد زفّت أيضاً 3 من مجاهديها شهداء، فجر اليوم، في إثر عملية اغتيال نفّذتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة الكولا في العاصمة اللبنانية بيروت بعد منتصف ليل أمس.

وقالت مصادر محلية، إنّ الاحتلال ارتكب مجزرة في قصفه مبنىً سكنياً كاملاً يؤوي نازحين لبنانيين في منطقة عين الدلب، أمس الأحد.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على لبنان، مستهدفاً مختلف المناطق في الجنوب والبقاع. وآخر الاعتداءات كان غارة إسرائيلية استهدفت معبر جديدة يابوس السوري الحدودي مع لبنان صباح اليوم.

وتأتي الغارات صباح اليوم بعد يوم دامٍ وغارات كثيفة وعنيفة على مدينة بعلبك وقرى القضاء، أسفرت عن أكثر من 50 شهيداً وعشرات الجرحى، في الوقت الذي لم يغب فيه الطيران المعادي الحربي والمسيّر والاستطلاعي عن أجواء لبنان وفوق العاصمة بيروت.