Menu

361 يوماً من الإبادة..

الاحتلال يقصف مدرسة تؤوي نازحين ويواصل ارتكاب مجازره في أنحاء القطاع

الهدف الإخبارية

يواصل الاحتلال الصهيوني، عدوانه البري والبحري والجوي على قطاع غزة لليوم الـ361 على التوالي، والذي بدأ في السابع من أكتوبر في العام الماضي 2023، مُخلفاً عشرات الآلاف من الشهداء، ومئات الآلاف من الجرحى والمفقودين.

وذكرت مصادر طبية، أنّ 20 شهيدًا ارتقوا وأصيب آخرون، في غارات صهيونية على مناطق متفرقة في قطاع غزة، خلال الـ24 ساعة الماضية.

بدورها، أعلنت وزارة الصحة بغزة، ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني إلى 41 ألفًا و619 شهيداً، بالإضافة لـ 96 ألفًا و359 مصابا بجروح متفاوتة، مؤكدةً أنّه "لا يزال عددًا من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

وفي مدينة غزة وشمال القطاع، استشهد 7 مواطنين وأصيب آخرون بجراح متفاوتة، في غارة صهيونية على مدرسة "ذكور الشجاعية" التي تؤوي نازحين في حي التفاح شرق مدينة غزة.

وشنت طائرات الاحتلال غارة قرب كنيسة دير اللاتين في حي الزيتون جنوبي مدينة غزة، وغارة أخرى على حي الشجاعية شرقي غزة.

كما انتشلت طواقم الدفاع المدني 4 شهداء، وعددًا من الإصابات في قصف طائرات الاحتلال لشقة بعمارة صهيون في محيط سوق العملة وسط مدينة غزة.

وكذلك شنت طائرات الاحتلال 4 غارات على مدينة غزة، الليلة الماضية، 3 منها استهدفت مناطق جنوبي حيي الزيتون وتل الهوا ورابعة في محيط الجوازات بحي الرمال، ولم يبلغ عن إصابات، فيما أطلق الطيران المروحي "الأباتشي" النار باتجاه المناطق الجنوبية لمدينة غزة.

وفي وسط القطاع، وأصيب مُسن بطلق ناري من طائرة "كواد كابتر" قرب جولس بالمخيم الجديد غربي مخيم النصيرات، فيما أطلقت طائرة مسيرة "كواد كابتر" تابعة لقوات الاحتلال، قنابل في محيط مركز الشرطة بأرض المفتي شمالي المخيم ذاته.

وقصفت مدفعية الاحتلال المناطق الشمالية الشرقية لمخيمي النصيرات والبريج وسط القطاع.

أمّا في جنوب القطاع، وصل شهيد لمستشفى غزة الأوروبي جراء قصف طائرة مسيرة خيمة للنازحين قرب كف صوفا شمال شرق رفح، كما نسفت عددًا من المباني في نفس المنطقة، فيما شنت طائرات الاحتلال الحربية غارة على حي البيوك في منطقة النصر شمالي المدينة.