Menu

حملة اعتقالات واسعة في مناطق متفرقة من الضفة المحتلة

الهدف الإخبارية - الضفة المحتلة

شنت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، صباح اليوم الثلاثاء، حملة مداهمات واعتقالات في مناطق متفرقة بمدن وبلدات الضفة المحتلة.

وفي مدينة طولكرم، اقتحمت قوات الاحتلال برفقة آليات وجرافات عسكرية الأحياء الشرقية من المدينة، وشرعت الآليات بتجريف البنية التحتية في محيط ديوان الجلاد عند مدخل الحي الشرقي، وتدمير الشارع الرئيسي في المكان.

وكذلك اقتحمت تلك القوات طولكرم من مدخلها الغربي، وشرعت جرافاتها بتجريف البنية التحتية في حارة المقاطعة باتجاه حارات الحمام والشهداء، في الوقت الذي تمركزت فيه آليات الاحتلال في شارع الوكالة، وسط اندلاع اشتباكات عنيفة هناك.

وبحسب شهود عيان، فإنّ آليات الاحتلال تمركزت في محيط مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي، وسط سماع أصوات إطلاق أعيرة نارية في المنطقة.

وفي نابلس، أصيب شاب بجروح حرجة، برصاص قوات الاحتلال في مخيم بلاطة.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني، بأن طواقه نقلت إصابة بحالة حرجة جداً إلى المستشفى، جراء إصابته بالرصاص الحي في الفخذ.

وأشار الهلال، إلى أنّه تلقى بلاغ بوجود إصابات داخل منزل في حارة الحشاشين، وأن قوات الاحتلال منعت طواقم الإسعاف من الوصول للموقع.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت المخيم وسط وصول المزيد من التعزيزات من جهة حاجز بيت فوريك، وانتشار في عدد من حارات المخيم.

وفي القدس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة حزما شمال شرق القدس.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة حزما، وتمركزت في عدة أحياء منها، وداهمت عددا من المنازل، كما أطلقت قنابل الصوت في منطقتي الجسر وطبلاس من البلدة، دون أن يبلغ عن مواجهات.

أمّا في أريحا، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم عين السلطان، وداهمت منزل المواطن مروان الصرفندي، وقامت بتحطيم محتويات منزله، للمرة الثالثة على التوالي.

وبينت مصادر محلية، إنّ جنود جيش الاحتلال أعطبوا إطارات مركبات مركونة بالطريق .

وجنوب بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال 12 مواطنًا من بلدة الخضر، وهم: محمود خالد صلاح، ومحمد رزق مرزوق صلاح، ووسيم وائل صلاح، ومحمد راجح أبو غليون، وأحمد رزق صلاح، ووجدي موسى أبو الحطب، ومحمد فواز صلاح، ورائد مسالمة، ومحمد أشرف أبو غليون، وزياد يوسف موسى، ونور محمود أبو صبحية، وأكرم موسى، بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها، وفق مصادر محلية.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مخيم الدهيشة ومدينة بيت جالا وقرية أرطاس دون أن يبلغ عن اقتحام منازل أو اعتقالات.

وفي قلقيلية، اقتحمت قوات الاحتلال قرية باقة الحطب، وداهمت عدة منازل عرف من بينها منزل المواطن نضال عبد الغني، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، خمسة مواطنين من محافظة الخليل.

وأشارت مصادر محلية، بأنّ قوات كبيرة من جيش الاحتلال داهمت بآلياتها العسكرية أحياء الظهر، وشعب السير بالبلدة، واعتقلت كلا من: إبراهيم عبد الحميد أحمد أبو مارية، وجهاد علي اخلاوي صبارنة، وعوض حسن حسين عوض، وإياد كامل موسى بحر، وجميعهم في الأربعينات والخمسينات من العمر.

وأوضحت المصادر، أنّ قوات الاحتلال داهمت بلدة إذنا غرب الخليل، وأطلقت قنابل الصوت، واعتقلت المواطن إبراهيم النطاح، واقتحمت منزل الأسير المحرر خليل العواودة، واستولت على حاسوبه الشخصي.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بني نعيم شرقا، وفتشت منزل المواطن عيسى ظاهر حميدات، التي اعتقلت نجله مهند قبل شهر.

واعتقلت قوات الاحتلال 11 مواطناً من محافظة رام الله والبيرة.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: قصي علاء الطويل (17 عاما)، وعبد الله أكرم إبراهيم (19 عاما)، ومراد كامل الطويل (26 عاما)، وأحمد عثمان يعقوب عثمان 19 عاما)، من قرية دير ابزيع غرب رام الله.

وأضافت المصادر ، أن قوات الاحتلال اعتقلت محمد حسن فروخ (27 عاما)، من بلدة بيتونيا، وعبد الحكيم محمد أبو عادي (40 عاما)، وأحمد حسن محمد أبو عادي (32 عاما)، وجهاد محمد حسن أبو عادي (28 عاما)، وعبد زاهر أنس عبده (20 عاما)، وحسين سائد حسين عبده (20 عاما)، وقصي رياض أحمد عطايا (20 عاما)، من قرية كفر نعمة غرب رام الله.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال نصبت حاجزاً عسكرياً على المدخل الرئيسي لبلدة دير دبوان شرقا، ما أعاق حركة المواطنين بالاتجاهين.

وفي أحدث وفي أحدث تقريرٍ لها، أكّدت هيئة شؤون الأسرى، ارتفاع حصيلة الاعتقالات منذ بداية تشرين أول/ أكتوبر الماضي إلى 10 آلاف و900 معتقلاً، مشيرةً إلى أنّ المعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال، تتضمن المعتقلين من الضفة دون غزة، والتي تقدر أعدادهم بالآلاف.