Menu

دعماً لقطاع غزة وإسناداً للبنان..

سريع: نفذنا 3 عمليات عسكرية في البحر الأحمر والمحيط الهندي وبحر العرب

الهدف الإخبارية - اليمن_ صنعاء

أعلنت القوات المسلحة اليمنية، مساء اليوم الثلاثاء، تنفيذها 3 عمليات عسكرية في البحر الأحمر والمحيط الهندي والبحر العربي، مؤكّدةً تحقيق أهدافهم بنجاح.

وأكّد المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، أنّ العملية الأولىاستهدفت سفينة CORDELIA MOON النفطية البريطانية في البحر الأحمر، بـ 8 صواريخ باليستية ومجنحة وطائرة مسيرة وزورق مسير، وقد أدت العملية إلى إصابة السفينة إصابة بالغة.

وقال سريع، في تصريح متلفز، إنّ العملية الثانية استهدفت سفينة "MARATHOPOLIS" في المحيط الهندي بصاروخ مجنح.

أمّا العملية الثالثة بحسب سريع، استهدفت مجدداً السفينةMARATHOPOLIS" " لانتهاكها قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة، لافتًا إلى أنّها استهدفت أثناء إبحارها في منطقة العميات بالبحر العربي إلى الشمال الشرقي من أرخبيل س قطر ى اليمني.

وأوضّح سريع، أنّ استهداف السفينة MARATHOPOLIS تم بطائرة مسيرة وأدت إلى إصابة السفينة بشكل مباشر.

وصباح اليوم، أعلنت القوات المسلحة اليمنية، تنفيذ عمليتين عسكريتين بطائرات مسيرة على "تل أبيب" (يافا المحتلة)، على "إيلات" (أم الرشراش)، مؤكّدةً تحقيق العمليتان أهدافهما بنجاح.

وأكّد العميد يحيى سريع، أنّ سلاح الجو المسير ضرب هدفاً عسكرياً للاحتلال في منطقة يافا المحتلة (تل أبيب)، وذلك بطائرةٍ مسيرةٍ من نوع "يافا"، وكذلك ضرب أهدافاً عسكريةً في منطقة أم الرشراش المحتلة (إيلات) بـ 4 طائرات مسيّرة نوع "صماد 4".

وشدد سريع، أنّ هذه العمليات تأتي انتصاراً للشعبين الفلسطيني واللبناني، ودعماً للمقاومتين الباسلتين الفلسطينية واللبنانية، متوجهاً بالتحية إلى المجاهدين الصامدين في فلسطين ولبنان لدفاعهم عن الأمة، وهي تواجه العدوان "الإسرائيلي" - الأميركي ومخططاتِه الهادفة إلى إخضاعِ كافة البلدان والشعوب.