Menu

أكثر من 41 ألف شهيد منذ بدء العدوان..

364 يوماً من الإبادة.. شهداء وجرحى إثر تواصل القصف الصهيوني على مدن القطاع

الهدف الإخبارية - قطاع غزة

يواصل الاحتلال الصهيوني، عدوانه البري والبحري والجوي على قطاع غزة لليوم الـ364 على التوالي، والذي بدأ في السابع من أكتوبر في العام الماضي 2023، مُخلفاً عشرات الآلاف من الشهداء، ومئات الآلاف من الجرحى والمفقودين.

بدورها، قالت وزارة الصحة بغزة، في التقرير الإحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الصهيوني المستمر يوم أمس، إنّ "حصيلة العدوان ارتفعت إلى 41.788 شهيداً و96.794 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي"، مؤكدةً أنّه "لا يزال عددًا من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

وفي شمال القطاع، استشهد مواطنان في قصف مدفعي صهيوني استهدف أرض الداعور شمال بيت لاهيا.

وفي مدينة غزة، ارتقى عدد من الشهداء، جرّاء استهداف الاحتلال لمنزل سكني في مخيم الشاطئ غربي مدينة غزة، فيما قصفت زوارق الاحتلال بقذائفها المدفعية شواطئ بحر مدينة غزة.

وأصيب عدد من المواطنين جراء قصف مدفعي صهيوني استهدف شارع حجي في حي الزيتون جنوبي مدينة غزة، فيما استهدفت مدفعية الاحتلال محيط منطقة المصلبة وشارع 8 بحي الزيتون في مدينة غزة.

ووسط القطاع، ارتقى 4 شهداء من عائلة أبو محمد أبو جبر في استهداف الاحتلال منزلهم شرق دير البلح، فيما اندلع حريق في آلية لعائلة "الجاعوني"، جرّاء إلقاء طائرة مسيرة للاحتلال قنبلة حارقة عليها في مخيم النصيرات.

كما استهدفت آليات الاحتلال مناطق شرق مخيم المغازي، بالتزامن مع قصف مدفعي متواصل وإطلاق نار استهدف شمال غرب مخيم النصيرات، فيما ونسف الاحتلال مباني سكنية شمال غربي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وفي جنوب القطاع، شن طيران الاحتلال غارة على منزل عائلة "المختار أسامة قديح" في بلدة خزاعة شرق خانيونس، كما أصيب 3 اطفال أحدهم بجراح خطيرة جراء انفجار جسم من مخلفات الاحتلال قرب أحد مباني كليه العلوم التكنولوجيا في خانيونس.

وأفادت مصادر طبية، بأنّ 3 شهداء وصلت جثامينهم يوم أمس الخميس، إلى مستشفى ناصر الطبي بخان يونس جراء تواصل الغارات والقصف المدفعي جنوبي قطاع غزة.