Menu

وحزب الله يتصدى لمحاولات التوغل..

جيش الاحتلال يواصل عدوانه على لبنان لليوم الـ18 على التوالي

الهدف الإخبارية - لبنان

يواصل جيش الاحتلال الصهيوني عدوانه على لبنان لليوم الـ 18، مستهدفاً الضاحية الجنوبية لبيروت، وبلدات ومدن جنوب لبنان بسلسلة غارات عنيفة أسفرت عن عشرات الشهداء والمصابين ودماراً واسعاً في الممتلكات.

وتزامنًا مع ذلك، يحاول جيش الاحتلال النقدم بريًا للمناطق الحدودية وسط معارك متواصلة مع حزب الله الذي يعلن بشكل متكرر عن تصديه لمحاولات التوغل الصهيوني.

وأفادت وزارة الصحة اللبنانية، بارتفاع ضحايا العدوان "الإسرائيلي" على لبنان إلى 2141 شهيدًا و10099 مصاباً منذ بدء عدوان الاحتلال في 8 أكتوبر من العام الماضي.

وفي الوضع الميداني، نفذ طيران الاحتلال، صباح اليوم الخميس، سلسلة غارات على مدينة الخيام وغارة على بلدة قانا في منطقة صور جنوب لبنان، كما شن الطيران الحربي غارة على مرتفعات بلدة جنتا قرب الحدود اللبنانية السورية شرق لبنان.

وأفاد الدفاع المدني اللبناني، الليلة الماضية، باستشهاد 5 من موظفيه في غارة إسرائيلية على أحد مراكزه في بلدة دردغيا بقضاء صور جنوب لبنان، بينما شن طيران الاحتلال غارة على بلدة الضهيرة في القطاع الغربي من جنوب لبنان.

وأمس الأربعاء، نشر الإعلام الحربي في حزب الله مشاهد استطلاع جوي لقواعد ومقارّ عسكرية ومرافق حيوية في منطقة حيفا - الكرمل عادت بها طائرات القوة الجوية التابعة للحزب، وذلك في حلقة جديدة هي الأولى منذ اغتيال الأمين العام حسن نصر الله وعدد من القادة والمسؤولين العسكريين الحزبيين في أواخر الشهر الماضي.

وعنوَنَ حزب الله الحلقة الجديدة من "الهدهُد" بـ"حيفا - الكرمل" التي تضمّنت مشاهد مدّتها سبع دقائق، وأظهرت خرائط لكريات شمونة، والجولان العربي السوري المحتل، وصفد، ونهاريا، وحيفا، والعفولة.