Menu

شهداء وجرحى بقصف صهيوني على مناطق متفرقة من قطاع غزة

غزة _ بوابة الهدف

استشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون اليوم الجمعة، إثر قصف صهيوني على مناطق متفرقة من قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، بأن مواطنين استشهدا وأصيب آخرون، عقب استهداف طائرة مسيرة للاحتلال مجموعة من المواطنين في مخيم المغازي وسط القطاع، وتم نقلهم إلى مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح.

وأضافت أن طائرات الاحتلال الحربية قصفت منزلا لعائلة الكرد يؤوي نازحين في دير البلح، ما أدى إلى استشهاد مواطنة وإصابة آخرين، نقلوا إلى مستشفى شهداء الأقصى في المدينة.

كما قصفت طائرات الاحتلال منزلا لعائلة الدويك في مخيم النصيرات ما أدى إلى إصابة 4 مواطنين على الأقل نقلوا إلى مستشفى العودة في المخيم.

وفي شمال القطاع، استشهد مواطنان وأصيب آخرون، في قصف للاحتلال استهدف منزلين في جباليا البلد وشمال مدينة غزة.

وقالت المصادر ذاتها، إن مدفعية الاحتلال قصفت عدة منازل في جباليا البلد بشكل مباشر، ما أدى لاستشهاد مواطن على الأقل وإصابة آخرين، بالتزامن مع نسف الاحتلال منازل المواطنين غرب مخيم جباليا بقصف كثيف.

وأضافت أن طواقم الدفاع المدني تمكنت من إخلاء 5 مواطنين حوصروا في منزل عند دوار الشهداء الستة بمخيم جباليا.

كما أشارت إلى أن الاحتلال قصف منزلا يعود لعائلة شحادة في حي الصفطاوي شمال غرب مدينة غزة، ما أدى لاستشهاد مواطن، وإصابة آخرين، بالتزامن مع إطلاق آليات الاحتلال المتمركزة في محيط الدوار نيرانها الرشاشة، تجاه شارع الجلاء.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 42,065 مواطنين، وإصابة 97,886 آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.