Menu

تضامن الشبيبة الشيوعية الكوبية مع الشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان الإسرائيلي

مظاهرات في هافانا، صور خاصة

الهدف الإخبارية - كوبا، هافانا

أصدرت لجنة اتحاد الشبيبة الشيوعية الكوبية وسكرتاريا اتحاد الطلبة الجامعيين في جامعة هافانا بيانًا يعلن تضامنهم الكامل مع الشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان الإسرائيلي المتواصل، ويدعو إلى تصعيد النضال ضد الاستعمار والصهيونية. جاء في البيان أن الشعب الفلسطيني يواجه حملة إبادة جماعية مستمرة، حيث تستهدف إسرائيل البنية التحتية والمجتمع المدني في قطاع غزة والضفة الغربية، وتشن هجمات عسكرية على جنوب لبنان بدعم من الولايات المتحدة وبعض الدول الأوروبية والعربية.

IMG-20241012-WA0040.jpg
 

وأشار البيان إلى تصريحات المؤرخ إيلان بابيه الذي يؤكد أن القضية الفلسطينية ليست مسألة سلام، بل تتعلق بإنهاء الاستعمار، مؤكدين أن إسرائيل تستمر في سياساتها التوسعية والعدوانية لتفوق العرقي والقمع المستمر بحق الفلسطينيين. كما انتقد البيان موقف القوى الدولية والإعلام الغربي الذي يسعى لتشويه صورة المقاومة الفلسطينية وتبرير الجرائم الإسرائيلية.

كما شدد البيان على أن كوبا تتضامن مع الشعب الفلسطيني من منطلق خبرتها التاريخية في مواجهة الاستعمار والظلم، مؤكدًا أن مصير الشعوب المظلومة مترابط. ودعا البيان إلى تنظيم التحركات العالمية لمقاطعة إسرائيل ووقف الدعم العسكري والاقتصادي لها، مشيرًا إلى أن نضال الشعب الفلسطيني لا يمكن اختزاله، بل هو جزء من صراع عالمي ضد الظلم والاستعمار.

في الختام، أكد البيان حق الفلسطينيين في مقاومة الاحتلال والاستعمار بكافة الوسائل المتاحة، داعيًا إلى مواصلة النضال والتضامن الدولي لضمان مستقبل أفضل للأجيال القادمة.