Menu

لليوم الـ22 على التوالي..

شهداء وجرحى إثر تواصل عدوان الاحتلال على لبنان

الهدف الإخبارية - لبنان

استشهد وأصيب عدد من المواطنين اللبنانيين، اليوم الاثنين، جراء قصف طائرات الاحتلال الحربية بلدات متفرقة في لبنان، وسط دمار واسع في المباني والمنشآت والبنية التحتية.

وشجب مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة اللبنانية، استمرار استهداف العدو الصهيوني للطواقم الطبية والإغاثية، وسط غياب موقف دولي حازم لردع هذه الجرائم.

وأكد البيان في بيانه، أن الغارة الصهيونية التي استهدفت مركزًا طبيًا في بلدة صديقين جنوب لبنان أمس، أسفرت عن استشهاد شخص وإصابة آخر بجروح. كما أشار إلى أن غارة أخرى على بلدة صربين أدت إلى إصابة أربعة مسعفين من الصليب الأحمر اللبناني، إضافة إلى تضرر آليتين تابعتين لهم.

وقالت مصادر محلية، إنّ طائرات الاحتلال الحربية، والمدفعية، استهدفت بلدات: يحمر، دورس، بورضاي، دير دغيا، كفر رمان، تول، وادي الكفور، عيتا الشعب، كوثرية السياد، كفر تبنيت، برعشيت، السلطانية، خربة سلم، كفر دونين، حانين، رشاف، وادي العيون، شبعا، دير عامص، الخرايب، الزرارية، الحنية، صديقين، عبا، كفر شوبا، الخيام، الناقورة، علما الشعب، جبل اللبونة، معروب، انصار، النميرية، بيت ليف، كفر فيلا، سلعا، والشهابية في جنوب لبنان والبقاع.

تأتي هذه الهجمات في سياق العدوان الصهيوني المستمر على لبنان، حيث تتعرض المناطق الجنوبية منه، على وجه الخصوص، بشكل متكرر لقصف وغارات صهيونية.