Menu

أكثر من 42 ألف شهيد منذ بدء العدوان..

375 يوماً من الإبادة.. شهداء وجرحى إثر تواصل مجازر الاحتلال في القطاع

الهدف الإخبارية - قطاع غزة

يواصل الاحتلال الصهيوني، عدوانه البري والبحري والجوي على قطاع غزة لليوم الـ 375 على التوالي، والذي بدأ في السابع من أكتوبر في العام الماضي 2023، مُخلفاً عشرات الآلاف من الشهداء، ومئات الآلاف من الجرحى والمفقودين.

بدورها، قالت وزارة الصحة بغزة، في التقرير الإحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الصهيوني المستمر، إنّ "حصيلة العدوان ارتفعت إلى 42,289 شهيدًا و98,684 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي"، مؤكدةً أنّه "لا يزال عددًا من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

وارتكب الاحتلال الصهيوني 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية، وصل منها للمستشفيات 62 شهيدًا و220 إصابة.

ويتواصل العدوان الواسع على مخيم جباليا وشمال القطاع لليوم الحادي عشر على التوالي، في ظل حصار مشدد، وعلى ضوء محاولات صهيونية لتطبيق "خطة الجنرالات" الهادفة لإفراغ شمال القطاع من أهله.

وفي شمال القطاع، أفادت مصادر محلية، باستشهاد 3 مواطنين وإصابة آخرين في قصف صهيوني على منطقة بركة أبو راشد بمخيم جباليا شمال قطاع غزة، فيما قصف الاحتلال منزلا مأهولا بالسكان لعائلة الشريف وبداخله أطفال ونساء، مكونا من 4 طوابق في منطقة الفالوجا غربي مخيم جباليا.

ونسفت قوات الاحتلال مبانٍ سكنية في المناطق الشرقية لبلدة جباليا شمال قطاع غزة، وأفادت مصادر السكان المحليين بأن قصفا مدفعيا عنيفا استهدف محيط مفترق الاتصالات ومربع أبو شريعة ومنطقة الشهداء الستة في المخيم.

كما قصف طيران الاحتلال منزلا لعائلة السيد في محيط مسجد الهندي بمنطقة الفالوجا بمخيم جباليا، ما أسفر عن 4 شهداء وعدد من الجرحى في صفوف المدنيين، بينما منع الاحتلال الفرق الطبية من إجلاء المصابين في الفالوجا غرب مخيم جباليا، شمال القطاع، بسبب الاستهداف المستمر بالمسيرات والمدفعية.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال تحاصر عشرات العائلات في الفالوجا وسط وجود عدد كبير من النساء والأطفال والجرحى، فيما زرع جيش الاحتلال براميل متفجرة في أحياء بالفالوجا لتفجير منازل السكان، كما يطلق الاحتلال النار على كل من يحاول التحرك في أحياء جباليا البلد والنزلة وبيت لاهيا وبيت حانون.

أما مدينة غزة، أكدت مصادر محلية وجود شهداء ومصابين ومفقودين تحت الأنقاض، بعد قصف طائرات الاحتلال مربعًا سكنيًا قرب مسجد الأنباشي حسن في منطقة الصناعة بتل الهوا جنوب غربي مدينة غزة.

وقالت المصادر، إن طائرات الاحتلال قصفت 3 عمارات سكنية في منطقة الصناعة بمدينة غزة، وأطلقت مدفعية الاحتلال القذائف على حي تل الهوا، فيما أطلقت زوارق حربية إسرائيلية نيرانها صوب ساحل مدينة غزة، فيما استشهد 8 مواطنين، وأصيب آخرون، مساء أمس الاثنين، في صهيونية جديدة ضد العائلات الفلسطينية في قطاع غزة، بقصف مجموعة مواطنين غرب مدينة غزة.

كما ارتقى 8 شهداء في قصف استهدف مجموعة مواطنين في محيط مفترق حي الشيخ رضوان غرب مدينة غزة.

ووسط القطاع، وارتقى 5 شهداء من عائلة "الصالحي" في قصف استهدف منزلًا في مخيم النصيرات.

وفي جنوب القطاع، في خانيونس، ارتقى 10 شهداء وأصيب آخرون في مجزرة دامية ارتكبها الاحتلال بقصفه منزلاً لعائلة "أبو طعيمة" ببني سهيلا شرقي خانيونس، كما ارتقى 6 شهداء وأصيب آخرون في قصف صهيوني استهدف منزلاً بإسكان الأوروبي ببلدة الفخاري شرقي خانيونس.