Menu

وحزب الله يقصف تجمعات العدو..

الاحتلال يواصل عدوانه على لبنان لليوم الـ23 على التوالي

الهدف الإخبارية - لبنان

يواصل جيش الاحتلال الصهيوني عدوانه على لبنان لليوم الـ23، مستهدفاً عدة مناطق وبلدات بسلسلة غارات عنيفة أسفرت عن عشرات الشهداء والمصابين ودماراً واسعاً في الممتلكات، فيما يواصل حزب الله اللبناني تنفيذ ضرباته ضد قوات الاحتلال وقصف المستوطنات والمواقع العسكرية للاحتلال في شمال فلسطين المحتلة.

وارتفع عدد شهداء العدوان المُستمر على لبنان، إلى 2309 شهداء بالإضافة لـ 10 آلاف و782 مصابًا، منذ الـ 8 من أكتوبر 2023 الماضي.

وشنت طائرات الاحتلال، فجر اليوم الثلاثاء، غارات على بلدات النبي شيت، وأطراف ابلح، ورياق، وسهل الفرزل في البقاع شرقي لبنان، كما استهدفت 3 غارات محيط مدينة بعلبك وبلدة علي النهري بالبقاع.

ومساء أمس الاثنين، شن طيران الاحتلال غارات على بلدات الخيام، ودير سريان، والطيبة، وكفرشوبا، وجويا، وسهل الخيام، وتل دبين، ومنطقة القاسمية في جنوب لبنان.

وتواصلت الغارات الجوية الصهيونية طوال ساعات نهار أمس، وطالت كلا من: التلال المحيطة بمدينة الهرمل وبلدتي علي النهري والسفري في البقاع شرقي لبنان، وأطراف بلدة كف ركلا ومحيط بلدة مجدل زون، وبلدات دير قانون راس العين والسماعية، ومناطق: برعشيت، والسلطانية، وخربة سلم، وكفر دونين، وحانين، ورشاف، وياطر، وسلعا، وبريتال، وأطراف بلدتي عيتا الشعب ورامية جنوبي لبنان، وبلدة قلية في البقاع الغربي شرق لبنان.

واستشهد أمس 21 شخصا وأصيب 8 آخرون بغارة شنتها طائرات الاحتلال على مبنى سكني يضم نازحين من جنوب لبنان في بلدة أيطو بقضاء زغرتا شمال لبنان، فيما ارتقى شهيدان بقصف الاحتلال على بلدة مجدل سلم جنوب لبنان.

كما استهدفت مدفعية الاحتلال أطراف بلدات عيتا الشعب، ورامية، ومحيط بلدة مجدل زون جنوبي لبنان، واستهدف الاحتلال محيط "بركة النقار" عند أطراف بلدة شبعا وأطراف الهبارية بالقذائف المدفعية والفوسفورية.

من جهته، يواصل حزب الله التصدي لمحاولات التوغل البري التي تُنفذها قوات الاحتلال في بعض محاور وقرى الجنوب اللبناني.

وأعلن حزب الله، فجر اليوم، عن قصف ‏تجمعات لقوات الاحتلال في منطقة السدانة وبركة النقار في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة، وفي خلة وردة، وموقع المرج، بصليات صاروخية.

وأعلن حزب الله أن مقاتليه التابعة للحزب، نفذوا أمس الاثنين، 34 عملية تصدٍ لمحاولات تقدّم جيش الاحتلال، ومواقع وقواعد وانتشاره، واستهداف مستوطنات شمال فلسطين المحتلة.

وفجر أمس، تصد الحزب لقوة مشاة صهيونية أثناء محاولة التسلل إلى الأراضي اللبنانية من جهة بلدة مركبا، واستهدفتها بقذائف المدفعية.

واستهدف مقاتلو حزب الله، ثكنة زبدين العسكرية في مزارع شبعا ‏اللبنانية المحتلة بصلية صاروخية وأصابوها إصابة مباشرة، بالإضافة لقصف تحركات لِقوات الاحتلال في منطقة اللبونة بِصلية صاروخية.

وقصفت المقاومة على دفعتين تجمعاً لِقوات الاحتلال في خلة وردة بِصليات صاروخية وآخر جنوب مارون الراس، وصدّت محاولة اقتحام بري لقوات الاحتلال باتجاه بلدة عيتا الشعب بالقذائف المدفعية، فيما أطلق الحزب صلية صاروخية "نوعية" على ثكنة بيت ليد شرق "نتانيا"، شمال فلسطين المحتلة، بالإضافة لقصف مستوطنة "كريات شمونة" بصلية صاروخية أخرى.

كما استهدف حزب الله قوة مشاة صهيونية حاولت ‏التسلل إلى أطراف بلدة مركبا بقذائف المدفعية.‏