Menu

سوريا: الشعبية تشارك في لقاء قادة الفصائل الفلسطينية في مقر المجلس الوطني الفلسطيني بدمشق

دمشق ـ بوابة الهدف

شارك وفد من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لقاء قادة الفصائل الفلسطينية الذي عقد اليوم في مقر المجلس الوطني الفلسطيني بدمشق.

 وضم الرفاق أحمد أبو السعود عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وعبد الكريم الشرقي منسق العلاقات الوطنية للجبهة في الخارج. 

و أكد المجتمعون خلال المؤتمر الصحفي على أن الحملة العسكرية الصهيونية الإجرامية التي يقوم بها جيش الاحتلال في شمال قطاع غزة، وفرض الحصار عليه، والقصف الوحشي والمجازر بحق المدنيين في جباليا ومخيم النصيرات وأماكن إيواء النازحين، ومنع إدخال المواد الغذائية والإغاثية ومحاولاته المستمرة لإخلاء المستشفيات واستهدافها بالقصف يمثل جرائم حرب ضد الإنسانية وعملية إبادة جماعية موصوفة، تقوم بها حكومة نتنياهو الفاشية.

وأشار القادة في كلماتهم إلى الغطاء الأمريكي والغربي والعجز العربي وصمت للمجتمع الدولي وكل الهيئات والمؤسسات الدولية، تجاه المجازر المستمرة في قطاع غزة ولبنان، وتشجيع نتنياهو على توسيعه للعدوان ليشمل معظم دول المنطقة في إطار العودة لمشروع الشرق أوسط الجديد.

وشددوا على فشل حكومة نتنياهو الإرهابية، باخضاع شعوب المقاومة لمخططاتهم في التهجير واحتلال الأراضي العربية، من خلال مجازرهم الوحشية بحق كل فئات المجمتع المدنية، مؤكدين على صمود الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة، وتمسكهم بارضهم بعزيمة وإرادة ودعمهم للمقاومة الباسلة التي أذلت جيش الإحتلال.

ودعا قادة الفصائل إلى ضرورة الذهاب نحو استراتيجية موحدة عمادها المقاومة بكافة أشكالها. 

وطالبوا السلطة الفلسطينية باتخاذ خطوات عملية بوقف التنسيق الأمني مع الإحتلال وسحب الإعتراف بإسرائيل، وتأمين مقومات صمود الشعب الفلسطيني لمواجهة وإسقاط كافة المشاريع التي تستهدف النيل من الحقوق الوطنية وتصفية القضية الفلسطينية.  

كما طالبوا الدول العربية المطبعة بقطع علاقاتها وإلغاء الإتفاقات الموقعة معها ومطالبة الحكومات في العالم باتخاذ خطوات عملية في مواجهة الفاشية الصهيونية الإجرامية ومحاكمة نتنياهو وحكومتة وقادة جيشه على الجرائم الني ارتكبوها في غزة والضفة ولبنان.

IMG-20241016-WA0208.jpg