Menu

وحزب الله يدمر "دبابات" ويقصف تجمعات العدو

الاحتلال يواصل عدوانه على لبنان لليوم الـ25 على التوالي

الهدف الإخبارية - لبنان

يواصل جيش الاحتلال الصهيوني عدوانه على لبنان لليوم الـ23، مستهدفاً عدة مناطق وبلدات بسلسلة غارات عنيفة أسفرت عن عشرات الشهداء والمصابين ودماراً واسعاً في الممتلكات، فيما يواصل حزب الله اللبناني تنفيذ ضرباته ضد قوات الاحتلال وقصف المستوطنات والمواقع العسكرية للاحتلال في شمال فلسطين المحتلة.

ووفقاً لوزارة الصحة، ارتفع عدد شهداء العدوان المُستمر على لبنان، إلى 2367 شهيداً بالإضافة إلى 11088 مصاباً، منذ الـ 8 من أكتوبر 2023 الماضي.

وقالت "الصحة" في بيانها، إنّ "الغارات الإسرائيلية التي استهدفت مدناً وقرى لبنانية خلال الـ 24 ساعة الماضية، أسفرت عن ارتقاء 25 شهيداً وإصابة 235 جريحاً".

وكثفت طائرات الاحتلال قصفها، فجر وصباح اليوم الخميس، في عدة بلدات وقرى لبنانية، منها: مركبا، العديسة، وعيتا الشعب، والبقاع، وكفر كلا جنوبي لبنان.

وخلال الليلة الماضية، قصف الطيران الحربي الصهيوني مناطق: رامية، القوزح، برعشيت، شقرا، قبريخا، كفر حمام، عيتا الشعب، حانين، والحوش.

كما تعرضت عدة قرى وبلدات لبنانية لقصف مدفعي وفوسفوري، من قبل قوات الاحتلال، لا سيما مناطق: رب ثلاثين، مركبا، وادي هونين، مثلث، رامية، القوزح، عيتا الشعب، بيت ليف، كفر كلا، والخيام.

من جهته، أعلن حزب الله، قصفه مستوطنة "كريات شمونة" بصلية صاروخية، مؤكداً صدّ محاولات برية للتوغل الصهيوني وتدمير دبابات للاحتلال.

وقال الحزب في تصريحاته، إنّه استهداف دبابة "ميركافا" في مرتفع اللبونة بصاروخ موجّه ما أدّى إلى احتراقها ومقتل وإصابة طاقمها، كما استهداف دبابة "ميركافا" ثانية في المرتفع نفسه، ما أدى إلى النتيجة نفسها.

وقبل ذلك، أجبرت المقاومة، مسيّرتين صهيونيتين على التراجع من أجواء الجنوب اللبناني ومغادرتها، بعدما تصدّت لهما عبر إطلاق صواريخ أرض - جو في اتجاههما، عند الساعة السادسة والنصف من مساء أمس الأربعاء.

واستهدفت المقاومة 4 تجمّعات لجنود الاحتلال، بحيث قصفت كلاً منها بصلية صاروخية؛ الأول في "مسكاف عام" (عند الخامسة والنصف من بعد الظهر)، الثاني بين بلدتي عديسة ومركبا (عند الـ5:40 من بعد الظهر)، الثالث في وادي هونين (عند الـ6:55 مساءً)، والرابع في خلة وردة (عند الـ9:10 مساءً).

وفي عمليتين متزامنتين، عند الـ9:25 مساء أمس، استهدف حزب الله ثكنة "يفتاح" بصلية صاروخية، بينما جدّد استهداف مربض المدفعية في "دلتون" بصلية صاروخية أيضاً.

إضافةً إلى ذلك، جدّدت المقاومة الإسلامية في لبنان قصف مدينة صفد المحتلة بصلية صاروخية (عند الـ6:50 مساءً)، وذلك بعدما استهدفتها بصلية صاروخية كبيرة فجراً.