Menu

حملة اعتقالات في مناطق متفرقة من الضفة المحتلة

الهدف الإخبارية - الضفة المحتلة

شنت قوات الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الأحد، حملة مداهمات واعتقالات في مناطق متفرقة بمدن وبلدات الضفة المحتلة.

وفي جنين، أفادت مصادر محلية، باندلاع اشتباكات مسلحة بين المقاومة وقوات الاحتلال في محور دوار يحيى عياش في مدينة جنين، عقب مداهمة قوات الاحتلال عدة منازل في منطقة الدوار واعتقلت أحد الشبان.

وقالت المصادر، إنّ عدداً من آليات الاحتلال اقتحمت المدينة من حاجز الجلمة العسكرية، وتمركزت في عدد من الشوارع، وداهمت بناية سكنية وفتشتها، مضيفةً أنّ قوات الاحتلال اعتقلت مواطناً وحققت معه ميدانياً، فيما رادت مواجهات عنيفة.

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال أربعة شبان من مخيم بلاطة شرق مدينة نابلس.

وبينت مصادر محلية، أنّ الاحتلال اعتقل كلا من: إياد أبو حمادة، ووفا أبو زيتون، ومحمود الجبريني، ولؤي حنون، بعد مداهمة منازل ذويهم في المخيم، والعبث بمحتوياتها.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني، بأن شابًا يبلغ من العمر (20 عامًا) أصيب بالرصاص الحي بقدمه، خلال مواجهات اندلعت في البلدة القديمة بنابلس.

كما اعتقلت قوات الاحتلال خمسة مواطنين من محافظة الخليل، جنوب الضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت أمير نمر الطل (21 عاما)، من بلدة الظاهرية، واعتقلت عامر اسماعيل رباع، وعاطف رباع من بلدة يطا، ورمزي عبد الحكيم العواودة من بلدة دورا، وشفيق فراس مريزيق، من بلدة اذنا، بعد ان داهمت منازلهم وفتشتها.

وفي السياق نفسه، شددت قوات الاحتلال من إجراءاتها العسكرية على مداخل بلدات ومخيمات المحافظة ومداخل مدينة الخليل، ما اضطر المواطنين إلى سلوك طرق بديلة للوصول الى أماكن عملهم.

وفي القدس ، اعتقلت قوات الاحتلال، ستة مواطنين من قرية بيت إجزا.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: خالد محمود ابو كافية، محمد عناد ابو كافية، محمد وائل ابو كافية، منصور محمد ابو كافية، يزن يوسف عيد، مصطفى محمود عيد، بعد مداهمة منازلهم في القرية وتفتيشها.

وبرام الله، اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال مخيم الأمعري، واعتقلت الشابين قصي رمضان أبو كويك، وعزام الكوبري، بعد دهم وتفتيش منزلي ذويهما.

وفي أحدث تقريرٍ لها، أكّدت هيئة شؤون الأسرى، ارتفاع حصيلة الاعتقالات منذ بداية تشرين أول/ أكتوبر الماضي إلى 10 آلاف و900 معتقلاً، مشيرةً إلى أنّ المعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال، تتضمن المعتقلين من الضفة دون غزة، والتي تقدر أعدادهم بالآلاف.