Menu

مجزرة جديدة في مشروع بيت لاهيا..

380 يوماً من الإبادة.. شهداء وجرحى إثر تواصل مجازر الاحتلال في القطاع

الهدف الإخبارية - قطاع غزة

يواصل الاحتلال الصهيوني، عدوانه البري والبحري والجوي على قطاع غزة لليوم الـ 380 على التوالي، والذي بدأ في السابع من أكتوبر في العام الماضي 2023، مُخلفاً عشرات الآلاف من الشهداء، ومئات الآلاف من الجرحى والمفقودين.

بدورها، قالت وزارة الصحة بغزة، في التقرير الإحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الصهيوني المستمر، إنّ "حصيلة العدوان ارتفعت إلى 42  ألفا و519 شهيدا، بالإضافة لـ 99 ألفا و637 مصاباً منذ السابع من أكتوبر الماضي"، مؤكدةً أنّه "لا يزال عددًا من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

وقالت الصحة في بيانها يوم أمس، إنّ الاحتلال ارتكب 3 مجازر في القطاع، وصل منها للمستشفيات 19 شهيداً، و91 مصاباً خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وفي آخر التطورات في شمال القطاع وتحديداً بجباليا حيث العملية العسكرية المستمرة لليوم 16 على التوالي، حيث يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر ونسف المنازل على رؤوس ساكنيها، ما أسفر عن ارتقاء قرابة 550 شهيداً ومئات الجرحى.

وفي شمال القطاع، قصفت طائرات الاحتلال الليلة الماضية، بغارات عنيفة على شمال قطاع غزة ونسفت حيًّا سكنيًا فوق رؤوس ساكنيه في مشروع بيت لاهيا، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 73 مواطنًا وإصابة العشرات، غالبيتهم من النساء والأطفال، فيما لا يزال العشرات عالقون تحت ركام منازلهم.

كما نسفت قوات الاحتلال منازل غربي مخيم جباليا، ويتواصل القصف المدفعي وإطلاق نار من آليات الاحتلال في المخيم جباليا، تزامناً مع شن غارات عنيفة في محيط الشيماء والجمعية الإسلامية ببيت لاهيا شمال غزة، فيما أطلق جيش الاحتلال النار والقذائف الدخانية بمنطقة الصفطاوي شمال القطاع.

وعلى الصعيد الصحي، أعلن مدير مستشفى كمال عدوان حسام أبو صفية، أنّ محيط المستشفى يتعرض لقصف وإطلاق نار عنيف والاحتلال استهدف خزانات المياه وشبكة الكهرباء في المستشفى.

ويوم أمس استهدفت آليات الاحتلال مختبر المستشفى بقذيفة مدفعية، أسفرت عن استشهاد مواطنين وإصابة آخرين.

وفي مدينة غزة، أفادت مصادر محلية، بأن آليات الاحتلال أطلقت النار، فجر اليوم الأحد، في محيط منطقة القرم بحي التفاح شرق مدينة غزة، فيما أطلقت الطائرات الحربية النار في المناطق الغربية شمال غزة.

وقالت مصادر محلية، إن عددًا من المواطنين أصيبوا في قصف الاحتلال منزلاً محيط مسجد السلام في حي الصبرة جنوب مدينة غزة.

كما استهدفت طائرات الاحتلال أرضًا زراعية قرب بيارة حلاوة بمنطقة الزرقا في حي التفاح شرقي مدينة غزة، بينما شنت غارة على شارع غزة القديم في جباليا البلد شمال قطاع غزة.

ووسط القطاع، استشهد طفل فلسطيني وأصيب عدد من المواطنين، في قصف مدفعي استهدف غرب النصيرات، فيما أصيب خمسة مواطنين فلسطينيين، الليلة، جراء قصف الاحتلال لخيمة تؤوي نازحين بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

أفادت مصادر محلية، بأن طائرة مسيّرة صهيونية أطلقت النار تجاه مركبات الإسعاف والمنازل بمحيط منزلٍ استهدفته مدفعية الاحتلال قرب محطة راضي غرب النصيرات، فيما أطلقت آليات الاحتلال نيرانها شمال مخيم النصيرات، كما قصفت مدفعية الاحتلال مخيم البريج  وسط القطاع.

وفي جنوب القطاع، قصفت مدفعية الاحتلال غرب مدينة رفح.