Menu

وحصار مطبق على جباليا..

381 يوماً من الإبادة.. شهداء وجرحى إثر تواصل مجازر الاحتلال في القطاع

الهدف الإخبارية - قطاع غزة

يواصل الاحتلال الصهيوني، عدوانه البري والبحري والجوي على قطاع غزة لليوم الـ 380 على التوالي، والذي بدأ في السابع من أكتوبر في العام الماضي 2023، مُخلفاً عشرات الآلاف من الشهداء، ومئات الآلاف من الجرحى والمفقودين.

بدورها، قالت وزارة الصحة بغزة، في التقرير الإحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الصهيوني المستمر، إنّ "حصيلة العدوان ارتفعت إلى 42 ألفا و603 شهيداً، بالإضافة لـ 99 ألفا و795 مصاباً منذ السابع من أكتوبر الماضي"، مؤكدةً أنّه "لا يزال عددًا من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

وقالت الصحة في بيانها يوم أمس الأحد، إنّ الاحتلال ارتكب ارتكب 7 مجازر ضد العائلات في القطاع، وصل منها 84 شهيداً و158 إصابة إلى المستشفيات خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وفي آخر التطورات في شمال القطاع وتحديداً بجباليا حيث العملية العسكرية المستمرة لليوم 17 على التوالي، حيث يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر ونسف المنازل على رؤوس ساكنيها، ما أسفر عن ارتقاء قرابة 550 شهيداً ومئات الجرحى.

وفي شمال القطاع، قصفت مدفعية الاحتلال مناطق بيت لاهيا وجباليا، بالتزامن مع إطلاق نار كثيف من آليات الاحتلال على مخيم جباليا.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال واصلت عمليات نسف المباني السكنية غربي مخيم جباليا، فيما نفّذت قوات الاحتلال عمليات نسف متواصل لمنازل المواطنين في الصفطاوي، تزامناً مع قصف مدفعي يستهدف الأهالي في تلك المنطقة.

كما أُصيب عدد من المواطنين في قصف الاحتلال منزلاً لعائلة "عزيز" في منطقة مسجد التوبة بمخيم جباليا شمال غزة.

واستشهد الطفل محمد لبد، فجر اليوم الإثنين، متأثرًا بجراحه الحرجة التي أصيب بها في قصف الاحتلال مدرسة حفصة قرب بركة أبو راشد بمخيم جباليا شمال قطاع غزة، قبل يومين.

ونسفت قوات الاحتلال منازل في منطقة أبو قمر في مخيم جباليا شمال القطاع ببراميل متفجرة، كما أكّدت مصادر محلية، استمرار اشتعال الحرائق في مراكز الإيواء، مقابل المستشفى الإندونيسي شمال قطاع غزة؛ والتي أضرم الاحتلال النار فيها في وقت سابق أمس.

من جهته، أكد مدير مستشفى كمال عدوان في شمال القطاع أن الوضع كارثي في المستشفى، مشيراً إلى أنّ "رصيد الأدوية والمستهلكات الطبية صفر".

وفي مدينة غزة، ارتقى شهيدان جراء قصف مدفعي "إسرائيلي" على شارع أحمد ياسين، كما شنّت طائرات الاحتلال الحربية غارة على مخيم الشاطئ ومحيط فندق المشتل، غرب مدينة غزة، بالتزامن مع غارة أخرى استهدفت مدينة غزة.

واستهدف قصف مدفعي بشكل مكثف ومتواصل، محيط دوار الصاروخ بشارع الجلاء شمال غربي مدينة غزة.

ووسط القطاع، أفادت مصادر محلية، بأن عددًا من المواطنين أصيبوا بجراح مختلفة، في قصف طائرات الاحتلال منزلاً لعائلة القريناوي بمخيم البريج فجر اليوم، فيما استهدف قصف مدفعي "إسرائيلي" وإطلاق نار كثيف من آليات الاحتلال، صباح اليوم الاثنين، شمالي مخيم البريج، تزامناً مع إطلاق قوات الاحتلال قنابل إنارة والنار من الآليات العسكرية شمال شرق المخيم، بينما قصفت مدفعية الاحتلال مناطق شمال مخيم النصيرات.

وفي خانيونس جنوب القطاع، ارتقى شهيدان وأصيب 8 مواطنين في قصف من طائرة مروحية "إسرائيلية" منطقة المواصي غربي المدينة، كما استهدف قصف مدفعي صهيوني وإطلاق نار في منطقة الزنة شرق المدينة.

كما قصفت مدفعية الاحتلال مناطق وسط وغرب مدينة رفح.