Menu

حملة اعتقالات ومداهمات واسعة في مناطق متفرقة من الضفة المحتلة

الهدف الإخبارية - الضفة المحتلة

شنت قوات الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الإثنين، حملة مداهمات واعتقالات في مناطق متفرقة بمدن وبلدات الضفة المحتلة.

واعتقلت قوات الاحتلال، 11 مواطناً من قرى وبلدات في محافظة رام الله والبيرة، بالتزامن مع اقتحام قرية دير أبو مشعل.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت تامر خصيب من قرية أم صفا شمال غرب رام الله، وشادي فتحي أبو نعيم (27 عاما) من قرية المغير، وعبود سليم من سلواد شرق رام الله بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها.

وبينت المصادر، أن تلك القوات اقتحمت قرية دير أبو مشعل شمالا واعتقلت كلا من: زهدي زهران، وشاكر زهران، وأمين زهران، وعاهد زهران، وعدي زهران، ومحمود جبريل زهران، وبراء ديب الهندي، ومحمد زهران بعد مداهمة منازلهم.

وأشارت المصادر، إلى أن قوات الاحتلال تحتجز نحو 30 مواطنا من القرية، وتخضعهم للتحقيق الميداني، بالتزامن مع مواجهات اندلعت في القرية، أطلقت خلالها قنابل الغاز السام، دون أن يبلغ عن إصابات حتى اللحظة.

وفي الخليل، داهمت قوات الاحتلال عدة احياء بمدينة الخليل وفتشت منازل في جبل الرحمة وواد الهريا والجلدة والمنطقة الجنوبية وعبثت بمحتوياتها، واحتجزت عدداً من المواطنين لعدة ساعات واعتقلت الشاب محمد عمر مجاهد التميمي.

وفي السياق ذاته، نصبت قوات الاحتلال، حواجز عسكرية على مداخل الخليل وبلداتها، وفتشت مركبات المواطنين ودققت في بطاقاتهم الشخصية.

كما اعتقلت قوات الاحتلال، ستة مواطنين بينهم طفلان من بيت لحم، وهم: حسين علي ديرية (57 عاما)، ومحمد علي ثوابته (55 عاما)، ومحمد معاذ ثوابته (13 عاما)، وثائر محمد طقاطقة (23 عاما)، من بيت فجار جنوبا، إضافة إلى محمد أشرف رمضان (14 عاما) من بلدة الدوحة غربا، وحسن أحمد صلاحات (20 عاما) من جناته شرقا، بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها.

وفي نابلس، اعتقل الاحتلال الشبان بشار الزغلول، ومحمد خضر شقو من المدينة، وعلاء معروف الحج من بلدة جماعين جنوبا، بعد مداهمة منازل ذويهم وتفتيشها.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد فوزي غانم (21 عاما)، من بلدة دير الغصون بعد مداهمة منزله وتفتيشه وتخريب محتوياته، والشاب أمير الزبدة من منزله في ضاحية شويكة بطولكرم.

وفي أحدث وفي أحدث تقريرٍ لها، أكّدت هيئة شؤون الأسرى، ارتفاع حصيلة الاعتقالات منذ بداية تشرين أول/ أكتوبر الماضي إلى 10 آلاف و900 معتقلاً، مشيرةً إلى أنّ المعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال، تتضمن المعتقلين من الضفة دون غزة، والتي تقدر أعدادهم بالآلاف.