Menu

استمرار إضراب المعلمين بالضفة المحتلة

الضفة المحتلة-بوابة الهدف

أكد عصام دبابسة رئيس اتحاد المعلمين في نابلس، استمرارهم في إضرابهم النقابي بالضفة المحتلة، حيث أعلن حراك المعلمين بدء الإضراب صباح الأحد مع تواجد المعلمين في مدارسهم، في تحدٍ لإعلان الحكومة واتحاد المعلمين بقرار انتظام الدوام، وأنه سيتم الإعلان في الساعات القادمة عن برنامج الفعاليات للأيام المقبلة.

وبثّت الوزارة أمس نداءات عبر مكبرات الصوت في المساجد في مختلف مدن الضفة المحتلة، بانتظام الدراسة يوم الأحد، ودعت الطلبة للتوجه إلى المدارس.

واعتبر دبابسة ان قرار الحكومة بالتوجه إلى المدارس الأحد لا يلزمهم، وأوضح أن الاتفاق الذي تم عقده بين الاتحاد والحكومة مجحفاً بحق المدرسين، ولا يلبي الحد الأدنى من مطالبهم النقابية والمعيشية، وقال دبابسة، ان تهديد الحكومة بتمديد العام الدراسي وتأجيل امتحانات التوجيهي لا يحل الأزمة.

وكان يوسف المحمود المتحدث باسم الحكومة، أكد أن استمرار الإضراب سيضطر وزارة التربية والتعليم إلى تأجيل امتحانات الثانوية وتمديد العام الدراسي حتى إشعار آخر.

وحمّل دبابسة الحكومة تبعات الإضراب لرفضها التعامل مع مطالب المدرسين، ودعا الأمانة العامة للاتحاد ورئيسها أحمد سحويل إلى تقديم استقالاتهم "والذهاب إلى منازلهم بعدما فقدوا ثقة الموظفين"، حسب تعبيره. كما طالب بإجراء انتخابات نقابية قبل نهاية الفصل الحالي.