Menu

محدّث: الاحتلال يعتقل 16 مواطنين بالضفة بينهم طفلاً

جيش الاحتلال يعتقل فلسطيني

بوابة الهدف_ وكالات

اعتقل جيش الاحتلال عدداً من المواطنين، خلال اقتحامات نفّذها في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.

وذكرت وكالة "وفا" الرسمية أن الجيش اعتقل ثلاثة مواطنين من محافظة الخليل، وهم: عُدي مأمون حميدان الشرباتي "21 عاماً"، ونور عبد الحفيظ مصطفى التميمي "21 عاماً"، من مدينة الخليل، وعبد الرحمن رمضان، وخيري ابو حديد، إضافة لاعتقال المُسنّ محمد أحمد اسماعيل عادي "57 عاماً"، من بلدة بيت أمّر شمالاً، وهو مريض يُعاني من عدّة مشكلات صحيّة.

وسلّم الاحتلال نجل المعتقل الأخير، الأسير السابق أُسيْد عادي "25 عاماً"، بلاغاً لمراجعة مخابراتها في "عتصيون"، الأحد القادم.

وداهم الاحتلال منازل المعتقلين قبل اعتقالهم، وعاث فيهم خراباً، بذريعة التفتيش، كما نصب الجيش حواجز على مداخل بلدتيّ سعير وحلحول، والمدخل الشمالي لمدينة الخليل.

وأضافت المصادر المحلية أن الاحتلال اعتقل الشاب محمد سمير ديرية "19 عاماً"، بعد اقتحام منزل عائلته في بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم.

وفي جنين، اعتقلت قوات العدو الشاب صابر جربوع، بينما كان يعبر حاجز زعترة جنوب نابلس، كما داهمت عدّة منازل في بلدة جبع، عُرف من بينها منزل المواطن عمار حمور، والذي جرى اعتقاله قبل أيام، ومنزل الشاب نمر علاونة.

وجرى اعتقال الأسير المحرر أحمد مصطفى الأطرش "32 عاماً"، من بلدة كفر راعي، وجرى تحطيم محتويات منزل المعتقل الأطرش، و مصادرة جهاز حاسوب خاص به، وهاتف زوجته. 

وذكرت المصادر أن قوة صهيونية اعتقلت الشاب أحمد محمد حسان "25 عاماً"، وفتّشت منزل المواطن سامي علي ابو زاهر، في سلفيت.

وأفاد نادي الأسير باعتقال الاحتلال 5 شبّان من بلدة الجفتلك شمال محافظة أريحا، وهم:خالد عبد العزيز العطاونة، وعمر سليمان أبو رزق، وياسر إسماعيل أبو حطب، والشقيقان مصطفى وحمزة محمد أبو سليم.

وفي القدس ، اعتقل الاحتلال طفلاً من بلدة العيسوية.

يُشار إلى أن الاحتلال أعلن اعتقال جيشه فتىً، ليلة أمس، بزعم ضلوعه في العملية التي تمت في متجر "رامي ليفي"، بالمنطقة الصناعية شمال القدس المحتلة، والتي أسفرت حينها عن مقتل جندي صهيوني.