Menu

مواجهات عنيفة في نابلس واقتحامات متفرقة بالضفة المحتلة

الضفة المحتلة-بوابة الهدف

اقتحمت قوات الاحتلال مناطق متفرقة بالضفة المحتلة ونفّذت حملة اعتقالات واسعة، وتركّزت الاقتحامات في نابلس، حيث اقتحمت قوات مخيمات بلاطة، وعسكر شرقي نابلس، ومخيم العين غربي نابلس، وأحياء أخرى في المدينة، ما أدى لاندلاع مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال استمرت لساعات، وأصيب عدد من الشبان بالرصاص الحي تم نقلهم إلى مستشفى رفيديا الحكومي، وآخرين أصيبوا بالاختناق والأعيرة المطاطية، بالإضافة لاعتقال ما يزيد على (11) شاباً قبل انسحاب قوات الاحتلال، وشهدت عملية اقتحام المنازل عمليات تخريب متعمدة.

في مخيم بلاطة قامت قوات الاحتلال بتفجير أبواب ثلاث محال تجارية تعود لعائلات متعب واشتيوي ومرشود، قرب مسجد المخيم، واعتقلت الشاب محمود اشتيوي والذي أفرج عنه منه سجون الاحتلال قبل شهر، والشاب حاتم أبو رزق، وشاهر أبو محمد، وآخر من عائلة أبو زور، ولم يتم استكمال أسماء وأعداد المعتقلين بعد. وفي مخيم العين فاقتحم الجنود منزل المواطن مهدي مرقة، وفي مخيم عسكر تم اعتقال أحد المواطنين لم تعرف هويته بعد.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيرزيت قرب رام الله، انطلاقاً من مستوطنة "بيت ايل" شمال شرق رام الله المقامة على أراضي مواطنين من رام الله والبيرة، وداهمت منزل الأسير المحرر أيمن أبو عرام واعتقلته بعد أربعة أيام من الإفراج عنه من سجون الاحتلال، واعتقل الجنود الشقيقين سامر ويزن خالد حامد، والشاب سامح جمال حامد بعد اقتحام قوات الاحتلال بلدة بيتين شرقي رام الله، فيما اعتقل الجنود فرج رمانة من منزله في أم الشرايط قضاء رام الله، وهو قيادي في حركة حماس .

واقتحمت قوات الاحتلال سكنات الطلبة في شارع الجامعة ببلدة أبو ديس شرقي القدس المحتلة، بالإضافة لاقتحام بلدة جبل المكبر، وداهمت قوات أخرى منزل المواطن عمرو عبيد في مدينة الخليل، واعتقلوا الشاب إيهاب فحماوي من بلدة يعبد قضاء جنين.