Menu

محدث: حملة اعتقال واسعة بالضفة تطال 28 مواطناً

صورة أرشيفية

الضفة المحتلة-بوابة الهدف

اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم عدد من المواطنين، عقب قيامها باقتحامات متفرقة بالضفة المحتلة.

في محافظة نابلس، اعتقلت القوات الصهيونية 3 مواطنين من قرية مأدما جنوباً، وهم: وحيد حسام عبد الكريم زيادة، وشهيد غسان عبد الكريم زيادة، ومحمد زاهر حسين قط، إضافة لاعتقال كلاً من: عبد الرحمن ياسين جبالي، ووليد جراح عبيدات، من بلدة عورتا جنوب شرق نابلس، ومحمد مهدي حجي، من بلدة عينبوس جنوباً.

وفي مخيم الجلزون شمالي رام الله، فتّش جنود الاحتلال منزل المواطن فهمي صبيح، واعتقلت نجله محمد، كما اعتقلت الأسير المحرر منصور بني عودة من بلدة طمون، والذي تم الإفراج عنه من سجون الاحتلال منذ أقل من شهر.

وفي الخليل والقرى المحيطة، جرى اعتقال المواطنين: إيهاب شفيق القواسمي وهو أسير محرر، و محمود راضي الزعارير، وعبد الهادي رياض أبو عيشة، ومحمد حلمي أبو صفية، وتامر ياسر حربي يغمور، والأسير المحرر مصطفى البستنجي، بالإضافة لمداهمة منزل المعلم ممدوح عمرو في بلدة المجد قضاء الخليل، وهو منفذ عملية "غوش عتصيون" التي أدت لمقل رائد في سلاح الجو لدى الاحتلال.

واعتقل الاحتلال 4 شبّان من قرية حزما شمال شرق القدس المحتلة، وهم: حسن محمود الخطيب، ومحمد محمود الخطيب، وعلي ياسر كنعان الخطيب ومحمد خليل صلاح الدين، إضافة لاعتقال الشاب عدي عدنان بلاطية، من سكان قرية الباذان أثناء مراجعته لمخابرات الاحتلال في طولكرم، ومنذر مصطفى اشتية من بيت فوريك، الذي تم اعتقاله في القدس المحتلة، بحجة عدم حيازته تصريحاً.

في طولكرم، اعتقل جيش الاحتلال 4 مواطنين، وهم: معاذ ناجي عواد برابرة، ومهدي حسن حامد الحاج، من بلدة بلعا، ومصعب عامر عبد الرؤوف النجدي، وشقيقه محمد، وهما من الحي الشرقي لطولكرم.

وفي بيت لحم جنوب الضفة، اعتقل الاحتلال الشاب محمد عمر مرزوق صلاح. و ثلاثة شبان آخرين من بلدة قباطية جنوب جنين، وهم: ابراهيم أحمد خزامية، والشقيقان زيدان وعمران فضل نزال.